جار التحميل...

°C,
يستهدف الفئة العمرية من 15 - 18 عاماً

هيئة الشارقة للمتاحف تفتح باب التسجيل في برنامج "السفراء"

November 26, 2020 / 6:49 PM
أعلنت هيئة الشارقة للمتاحف، عن فتح باب التسجيل للراغبين في الانضمام إلى فعاليات الدورة الثانية عشرة من برنامج "سفراء متاحف الشارقة"، حتى 8 ديسمبر المقبل، والتي سيتم تنظيمها افتراضياً عبر منصة "زووم"، وتستهدف الفئة العمرية من 15 إلى 18 عاماً.
الشارقة 24 - محمود سليم:

ينطلق برنامج "سفراء متاحف الشارقة"، في الفترة بين 20 حتى 24 ديسمبر المقبل، ويهدف التركيز على الإرشاد في المتاحف، بهدف الترويج للثقافة المتحفية التي تُعتبر واجهة لمتاحف الشارقة، وإطلاع المشاركين على الجوانب الخفية للإرشاد، بالإضافة إلى صقل مهارات التواصل والحوار مع الزوار وشرح المقتنيات، والتي ستمثل المشاركين كسفراء لمتاحفها.

وتشمل أجندة البرنامج نبذة تعريفية عن هيئة الشارقة للمتاحف، وأخرى عن برنامج "سفراء المتاحف"، مع تسليط الضوء على قطاع السياحة وأهميته ودور المتاحف في تعزيزه، وتقديم لمحة تعريفية عن تاريخ التعليم في المتاحف، إلى جانب جولات متحفية، واستعراض المهارات الواجب اكتسابها، والتعريف بمفهوم المرشد ومميزاته، فيما يغطي برنامج اليوم الثاني محور مفهوم التعليم بالمقتنيات، وتقنية وخطوات التعلم بالمقتنيات كالوصف والتصنيف والتفسير يتبعها تطبيق عملي.

ويتيح اليوم الثالث لكل مُشارك اختيار المقتنى للعرض التقديمي والتدريب على تطبيق المهارات المكتسبة، ليتم في اليوم الرابع تقديم العرض وشرح المقتنى بأسلوبه الخاص، حيث يعتبر التعليم بالمقتنيات تجربة ملموسة ومباشرة للطلاب، بحسب ما أوضحته الأبحاث العلمية على مدى السنوات 50 الماضية.

ويشهد اليوم الخامس والأخير نقد لكل مُشارك لتطوير وصقل المهارات، يتبعها توزيع شهادات المشاركة وشرح آلية التطوع في المتاحف، إلى جانب توزيع شهادات مشاركة على المنتسبين في البرنامج.

ويمكن للراغبين في التسجيل خلال الفترة المتاحة، إرسال جميع المستندات المطلوبة، التي تتضمن تعبئة استمارة التسجيل، واستمارة تصريح للتصوير، والسيرة الذاتية، ونسخة من الهوية أو الجواز، وصورة شخصية، يتم إرسالها عبر الموقع الإلكتروني.  
November 26, 2020 / 6:49 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.