جار التحميل...

°C,
لخدمة مجتمع الأعمال

تفاهم بين "أبوظبي للأوراق المالية" و"الشارقة للاستثمار والتطوير"

November 24, 2020 / 11:37 PM
وقع سوق أبوظبي للأوراق المالية مذكرة تفاهم مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، في خطوة من شأنها تعزيز التعاون بين الجانبين وتقديم خدمات وتسهيلات متطورة ومبتكرة لمجتمع الأعمال في الدولة.
الشارقة 24:

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن توقيعه مذكرة تفاهم مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، وذلك في خطوة من شأنها تعزيز التعاون بين الجانبين وتقديم خدمات وتسهيلات متطورة ومبتكرة لمجتمع الأعمال في الدولة.

وشهد معالي محمد علي الشرفاء الحمادي، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم بين كل من سعادة مروان بن جاسم السركال، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، وسعيد حمد الظاهري الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وتهدف المذكرة إلى تحفيز تحول وإدراج المنشآت الاقتصادية القائمة بإمارة الشارقة في السوق، فضلاً عن تعزيز أواصر التعاون المؤسسي بين الطرفين في مجال خدمة المستثمرين، كما تهدف لخدمة متطلبات "شروق") والمنشآت الاقتصادية لغرض تحولها لشركات مساهمة عامة أو خاصة وإدراجها في السوق، وذلك من خلال اتباع خدمة "النافذة الواحدة". 

وتحدد الاتفاقية الآليات اللازمة التي سوف يتبعها الطرفان لغرض استلام متطلبات التحول من قبل المنشآت الاقتصادية واستصدار الموافقات اللازمة لإتمام عملية التحول والإدراج، ولأجل تطبيق بنود الاتفاقية اتفق الطرفان على تشكيل مجموعة عمل لبدء تنفيذ أهداف المذكرة وتعزيز مبادرات التعاون المشتركة. 

وقال سعادة مروان بن جاسم السركال، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق": "تستهدف مذكرة التفاهم بين "شروق" وسوق أبوظبي للأوراق المالية، تشجيع ودعم تحول الشركات ودخولها سوق الأوراق المالية، الأمر الذي يعزز من خبرتها ويرفع تنافسيتها وقدرتها على الاستمرار في النمو، ويرسخ أسس الحوكمة والامتثال لقواعد الشفافية، إلى جانب المساهمة في توظيف فائض السيولة للاستثمار في قطاعات جديدة وحيوية تدعم مسيرة التنمية وتعزز توجهات إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة في التنوع الاقتصادي".

من جانبه قال سعيد حمد الظاهري الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية:" إن مذكرة التفاهم من شانها أن تخلق فرصاً جديدة لتعزيز التعاون والتآزر بين الطرفين في مختلف المجالات. 

وأضاف "نحن على ثقة بأن المستثمرين سيستفيدون من خلال هذه المذكرة من تحسين الوصول إلى رأس المال لتمويل طموحاتهم ومشاريعهم الاستراتيجية وخطط النمو في ظل سوق أبوظبي الراسخ ذا البنية التحتية المتطورة والتنظيمية الراسخة، مما يسهل إدراج مجموعة متنوعة من فئات الأصول المختلفة".

الجدير بالذكر أن سوق أبوظبي للأوراق المالية كان قد أطلق مؤخراً خدمة البيع على المكشوف المغطى، وذلك ضمن استراتيجيته الرامية إلى تنويع آليات وأدوات الاستثمار والتحوّط ورفع مستوى السيولة الاستثمارية وزيادة قيم وأحجام التداول لاستقطاب شريحة جديدة من المستثمرين المختصين والمتمرسين بالأدوات الاستثمارية الحديثة لأسواق الأوراق المالية.
November 24, 2020 / 11:37 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.