جار التحميل...

°C,
باستخدام المواد المحلية

أم القيوين ترمم الحصن الدفاعي بموقع "الدور" الأثري بالتعاون مع "اليونسكو"

November 23, 2020 / 12:13 AM
واصلت دائرة السياحة والآثار في أم القيوين، أعمال ترميم الحصن الدفاعي بموقع "الدور" الأثري، بالتعاون مع مرمم معتمد في "اليونسكو"، وباتباع أفضل ممارسات الحفاظ على أصالة المبنى، وباستخدام المواد المحلية المستخدمة في البناء سابقاً.
الشارقة 24 – وام:

تواصل دائرة السياحة والآثار في أم القيوين، أعمال ترميم الحصن الدفاعي بموقع "الدور" الأثري، بالتعاون مع المرمم سايمون وارك المعتمد في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، باتباع أفضل ممارسات الحفاظ على أصالة المبنى، وباستخدام المواد المحلية المستخدمة في البناء سابقاً للحفاظ على القيمة التاريخية للحصن.

وقالت دائرة السياحة والآثار إن تاريخ الحصن يعود إلى القرن الأول الميلادي، وتم اكتشافه في عام 1974 أثناء المسح الأثري الذي قامت به البعثة العراقية، ثم عاودت البعثة البريطانية التنقيب في الحصن عام 1987، واكتشفت العديد من اللقى الأثرية التي يعود تاريخها إلى القرن الأول الميلادي.

وأشارت الدائرة الى أنه تم بناء الحصن من الحجارة البحرية وهو مستطيل الشكل، ويقوم على زواياه الخارجية أربعة أبراج دائرية الشكل والمدخل في الاتجاه الشرقي ويوجد داخله عدة غرف داخلية.
November 23, 2020 / 12:13 AM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.