جار التحميل...

°C,
دون إصابات أو وفيات

أستراليا تقترب من العودة للحياة الطبيعية وتخفف بعض قيود "كوفيد19"

November 22, 2020 / 12:06 PM
شخصان يضعان كمامات يسيران بجانب مقهى في ملبورن بعد رفع إجراءات العزل
قامت أستراليا بفتح بعض الحدود الداخلية وتخفيف القيود في المناطق المتأثرة بـ "كوفيد-19" بعد عدم تسجيل أي إصابات أو وفيات جديدة منذ أسابيع في معظم أنحاء البلاد.
الشارقة 24 – رويترز:

اقتربت أستراليا خطوة أخرى نحو عودة الحياة الطبيعية، الأحد، وقامت بفتح بعض الحدود الداخلية وتخفيف القيود في المناطق المتأثرة بـ "كوفيد-19" بعد عدم تسجيل أي إصابات أو وفيات جديدة منذ أسابيع في معظم أنحاء البلاد.

ولم تسجل ولاية جنوب أستراليا، التي أصبحت الأسبوع الماضي بؤرة الإصابات في البلاد، أي حالات إصابة مجتمعية جديدة ورفعت عزلاً عاماً صارماً في وقت مبكر عما كان مقرراً وذكر رئيس وزراء الولاية أن التحرك السريع جنب الولاية كارثة.

وبلغ عدد الحالات النشطة في الولاية 37 حالة بعد أن أجبر تفش مرتبط بمسافر عائد من بريطانيا 4500 شخص على دخول الحجر الصحي.

وأوضح رئيس وزراء الولاية ستيفن مارشال في إفادة صحافية أنه قد تجنبوا وقوع كارثة في الولاية باتباع النصائح الصحية الواضحة.

وخففت ولاية فيكتوريا المجاورة اليوم الأحد القواعد الخاصة باستخدام الكمامات قائلة إنها غير لازمة في الأماكن المفتوحة وسمحت بالتجمعات العامة الأكبر. 

وكانت أستراليا قد أغلقت حدودها الخارجية في وقت مبكر وتفرض قيوداً على القادمين الأجانب من الخارج وتفرض حجراً صحياً فندقياً لمدة أسبوعين على المسافرين القادمين من الخارج.

ومع تسجيل أستراليا ما يزيد قليلاً عن 27800 حالة فقد كانت مواجهتها لـ "كوفيد-19" أفضل من معظم الدول المتقدمة الأخرى وذلك بفضل تصديها الجريء.

وسجل اليوم الأحد ما يقدر بنحو 88 حالة نشطة في جميع أنحاء البلاد.
 
November 22, 2020 / 12:06 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.