جار التحميل...

°C,
في ضربة جديدة للرئيس الجمهوري

قاضٍ بولاية بنسلفانيا يرفض مزاعم ترامب بحصول تزوير انتخابي

November 22, 2020 / 1:12 PM
في محاولة لقلب نتيجة الانتخابات الرئاسية الأميركية لصالحه، رفض قاضٍ في بنسلفانيا، السبت، مزاعم دونالد ترامب بحصول تزوير انتخابي واسع النطاق في هذه الولاية، ما يوجه ضربة جديدة للرئيس الجمهوري.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

رفض قاضٍ في بنسلفانيا، السبت، مزاعم دونالد ترامب بحصول تزوير انتخابي واسع النطاق في هذه الولاية، ما يوجه ضربة جديدة لمحاولة الرئيس الجمهوري قلب نتيجة الانتخابات الرئاسية الأميركية لصالحه. 

وهذا القرار القضائي القاسي يمهّد الطريق أمام تصديق ولاية بنسلفانيا على فوز الديموقراطي جو بايدن فيها، وهو الأمر الذي من المقرّر حصوله الاثنين. 

ومع اقتراب موعد تنصيب بايدن رئيساً للولايات المتحدة في 20 يناير، يركّز فريق ترامب على محاولة عرقلة التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية في الولايات التي شهدت منافسة شديدة، وذلك بالإضافة إلى الإجراءات القانونيّة الكثيرة التي تقدّم بها وفشلت حتّى الآن. 
وعادةً ما تُصادق الولايات على النتائج بشكل روتينيّ بعد كلّ انتخابات رئاسيّة، لكنّ رفض ترامب الإقرار بهزيمته يُعقّد العمليّة.

وكتب القاضي ماثيو بران في حكمه، أنّ فريق ترامب قدّم "حججاً قانونيّة لا أساس لها واتّهاماتٍ افتراضيّة" في شكواه المتعلّقة بالتصويت عبر البريد في ولاية بنسلفانيا.

November 22, 2020 / 1:12 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.