Loading...

°C,
في 10 أشهر

خدمة البلاغات الذكية بشرطة الشارقة تُنجز 16 ألفاً و164 معاملة

November 22, 2020 / 10:55 PM
خدمة البلاغات الذكية بشرطة الشارقة تُنجز 16 ألفاً و164 معاملة
أنجزت إدارة مراكز الشرطة الشاملة بشرطة الشارقة ‏‏16 ألفاً و164 معاملة خلال 10 أشهر، عبر ‏خدمة "البلاغات الذكية" المتاحة على منصاتها الإلكترونية المتمثلة في الموقع الإلكتروني ‏www.shjpolice.gov.ae‏، والتطبيق الذكي ‏‏"‏ Sharjah Police"، أسهمت ‏في تبسيط الإجراءات وتمكين المتعاملين من إنجاز معاملاتهم غيابياً.
الشارقة 24:‏ 

حرصاً من القيادة العامة لشرطة الشارقة على مواكبة أحدث وسائل التكنولوجيا وتطويعها، بما يخدم أفراد المجتمع ويعزز شعورهم بالأمن والأمان عبر خدمات تنال رضاهم وتحقق لهم السعادة، أنجزت القيادة العامة لشرطة الشارقة ممثلة في إدارة مراكز الشرطة الشاملة ‏‏16 ألف و164 معاملة، خلال 10 أشهر عبر ‏خدمة "البلاغات الذكية" المتاحة على منصاتها الإلكترونية المتمثلة في الموقع الإلكتروني ‏www.shjpolice.gov.ae‏، والتطبيق الذكي" Sharjah Police"، المتوفر عبر ‏تطبيقات الهواتف الذكية، وذلك ‏بهدف رفع نسبة سعادة المتعاملين، من خلال توفير خدمات ذكية تسهم ‏في تقليص رحلة المتعامل  دون الحاجة إلى الحضور الشخصي ‏.

وأكد العقيد يوسف عبيد بن حرمول مدير إدارة مراكز الشرطة الشاملة، أن خدمة "البلاغات الذكية" جاءت تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بتفعيل التحول الرقمي لكافة الخدمات الحكومية بحلول 2021، وحرصاً من شرطة الشارقة على زيادة نسبة رضا المتعاملين، ورفع مستوى الخدمات المقدمة لضمان تقديم الخدمة لهم أينما كانوا، بما يضمن  انسيابية العمل في ظل الظروف الحالية والإجراءات الاحترازية، من خلال توفيرها للخدمات الذكية على مدار الساعة، مما يسهم بدوره في تبسيط الإجراءات وتمكين المتعاملين من إنجاز معاملاتهم، بما يضمن سلامتهم، وبما يدعم جهود الدولة لمواجهة تحديات فيروس كورونا المستجد كوفيد19، إضافة لتعزيز الوعي عند المتعاملين لتحقيق أقصى فائدة من منصات الخدمات الذكية.

وقال بن حرمول إن خدمة البلاغات الذكية تعتبر من الخدمات الرئيسة في إدارة المراكز الشرطية والتي تستهدف تقديم خدماتها لجميع أفراد المجتمع، والمؤسسات وأصحاب الشركات، حيث إنها تلعب دوراً هاماً في تعزيز نسبة سعادة المتعاملين من خلال تقليص مدة إنجاز المعاملات وبسرية تامة، مما يسهم في توفير الوقت والجهد على المتعاملين.

وأضاف أن الخدمة تتضمن نوعين من المعاملات، أولها البلاغات التي تتمثل في البلاغات الجنائية والمالية والتغيب والمفقودات والاستعلام عن حالة ‏البلاغ المدرج، وثانيها معاملة شهادة لمن يهمه الأمر والمتمثلة في معاملات إثبات بحث الحالة الجنائية والفقدان والإتلاف ‏وحجز جواز السفر وتسليمه واستبداله وشهادة ‏بلاغات السرقة، بالإضافة إلى شهادات خاصة بالموقوفين.‏

وأوضح مدير إدارة مراكز الشرطة الشاملة، أن عملية التقديم لخدمة البلاغات الذكية تمر عبر آلية تمتاز بالسهولة والانسيابية، وتبدأ أولى خطواتها بالدخول إلى موقع القيادة العامة لشرطة الشارقة، ومن ثم اختيار أيقونة الخدمات الشرطية، تليها خطوة اختيار نوع البلاغات الذكية، وبعد ذلك يستكمل المتعامل إجراءات التقديم دون أي رسوم.

كما تبدأ خطوات عملية التقديم لطلب "شهادة لمن يهمه الأمر"  بالدخول إلى الموقع الإلكتروني للقيادة العامة لشرطة الشارقة، واختيار أيقونة "الخدمات الشرطية"، ثم اختيار "طلب شهادة لمن يهمه الأمر"، ويطُلب من المتعامل بعد ذلك تعبئة كافة البيانات وحفظها، مع استيفاء رسوم الخدمة، التي تقدر بـ 100درهم، وصولاً إلى نهاية العملية باختيار نوع الشهادة المطلوبة ليصل الطلب إلى الموظف المختص، وبعد مراجعته يتم إرسال "شهادة لمن يهمه الأمر"  إلى مقدم الطلب  عبر البريد الإلكتروني. 

وبيّن أن ما يميز خدمة البلاغات الذكية أنه يمكن للمتعامل التقديم بدون إنشاء حساب خاص على المنصات الإلكترونية المتاحة، الأمر الذي يتيح لكافة أفراد مجتمع الشارقة ‏إمكانية التقديم بكل سهولة ‏ويسر.‏
November 22, 2020 / 10:55 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.