Loading...

°C,
في كلمته الافتتاحية للقمة

الملك سلمان: التعاون الدولي والعمل المشترك السبيل الأمثل لتجاوز الأزمات

November 21, 2020 / 8:04 PM
دعا العاهل السعودي الملك سلمان في كلمته الافتتاحية، قادة مجموعة العشرين، السبت، للعمل على تهيئة الظروف التي تتيح الوصول للقاحات بشكل عادل، وبتكلفة ميسورة لتوفيرها لكافة الشعوب منوهاً بأن التعاون الدولي والعمل المشترك السبيل الأمثل لتجاوز الأزمات.
الشارقة 24 – رويترز:

قال العاهل السعودي الملك سلمان في كلمته الافتتاحية لقادة مجموعة العشرين، السبت، إنه ينبغي عليهم العمل على تهيئة الظروف التي تتيح الوصول للقاحات بشكل عادل، وبتكلفة ميسورة لتوفيرها لكافة الشعوب إلى جانب أدوات أخرى لمحاربة جائحة كوفيد-19.

ولدى افتتاحه اجتماع قادة الاقتصادات العشرين الأكبر في العالم، قال "نستبشر بالتقدم المحرز في إيجاد لقاحات وعلاجات وأدوات التشخيص لفيروس كورونا، إلا أن علينا العمل على تهيئة الظروف التي تتيح الوصول إليها بشكل عادل وبتكلفة ميسورة لتوفيرها لكافة الشعوب. وعلينا في الوقت ذاته أن نتأهب بشكل أفضل للأوبئة المستقبلية".

وأضاف: "وعلينا الاستمرار في دعم الاقتصاد العالمي، وإعادة فتح اقتصاداتنا وحدود دولنا لتسهيل حركة التجارة والأفراد، ويتوجب علينا تقديم الدعم للدول النامية بشكلٍ منسق، للحفاظ على التقدم التنموي المحرز على مر العقود الماضية".

وقال إنه انطلاقاً من إدراك المملكة أن التجارة محرك أساسي لتعافي الاقتصادات "قمنا بإقرار مبادرة الرياض بشأن مستقبل منظمة التجارة العالمية، بهدف جعل النظام التجاري المتعدد الأطراف أكثر قدرة على مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية".
November 21, 2020 / 8:04 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.