جار التحميل...

°C,
خلال 24 ساعة

أكثر من ألفي وفاة و200 ألف إصابة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة

November 20, 2020 / 7:54 PM
سجّلت الولايات المتّحدة خلال 24 ساعة أكثر من ألفي حالة وفاة و200 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز مساء الخميس.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

أعلنت جامعة جونز هوبكنز مساء الخميس، عن تسجيل أكثر من ألفي حالة وفاة و200 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، في الولايات المتّحدة خلال 24 ساعة.

والولايات المتحدة التي تشهد منذ بضعة أسابيع طفرة وبائية جديدة هي البلد الأكثر تسجيلاً للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في العالم أجمع، وقد بلغت هذه الحصيلة مساء الخميس 252.419 حالة وفاة، في حين أنّ الدولة الثانية على هذا الصعيد هي البرازيل تليها الهند ثم المكسيك التي تخطّت لتوّها عتبة المئة ألف وفاة.

والولايات المتّحدة هي كذلك الدولة الأولى في العالم من حيث أعداد المصابين بالفيروس إذ بلغت حصيلة الإصابات المؤكّدة بكوفيد-19 فيها لغاية الأربعاء أكثر من 11,7 مليون إصابة، أي ما يقرب من خُمس إجمالي عدد الإصابات المسجّلة في جميع أنحاء العالم منذ ظهر الفيروس الفتّاك للمرة الأولى في الصين في نهاية 2019.

وخلال الربيع، في ذروة الطفرة الوبائية في الولايات المتّحدة، قلّما كانت حصيلة الضحايا تقلّ عن ألفي حالة وفاة يومياً، لكنّ هذه الأرقام تراجعت بقوة منذ أشهر.

والخميس ناشدت إدارة المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي) المواطنين عدم السفر بمناسبة عيد الشكر الذي يحتفل به الأميركيون في نهاية الأسبوع المقبل، والذي يشهد في كل عام تنقّلات بطول البلاد وعرضها ليلتئم شمل العائلات حول طاولة طعام يتوسّطها طبق الديك الرومي.
 
November 20, 2020 / 7:54 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.