Loading...

°C,
دعتهم إلى مواجهة الحياة بالعلم والرضى

جميلة القاسمي تلتقي طلبة جامعة الشارقة من ذوي الإعاقة

November 20, 2020 / 1:49 PM
جميلة القاسمي تلتقي طلبة جامعة الشارقة من ذوي الإعاقة
التقت سعادة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بحضور الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، الطلبة من ذوي الإعاقة في جامعة الشارقة، وأكدت دعمها لهم للتأقلم مع الحياة وتقليل الضغوط والتحديات التي تواجههم.
الشارقة 24:

في إطار اللقاء السنوي الخامس الذي نظمه مركز الموارد لذوي الإعاقة في جامعة الشارقة التقت سعادة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بحضور الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، الطلبة من ذوي الإعاقة في جامعة الشارقة، والأستاذ الدكتور أحمد فلاح العموش مدير مركز الموارد لذوي الإعاقة.

وفي مستهل اللقاء، قدمت سعادة الشيخة جميلة القاسمي الشكر لجامعة الشارقة ولرئيسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على تفضله بالتوجيه بإنشاء مركز الموارد لذوي الإعاقة بالجامعة لتنظيم ومتابعة شؤون الطلبة من ذوي الإعاقة وتلبية جميع متطلباتهم الأكاديمية والنفسية وتقديم المنح الدراسية لهم، كما أشادت بدعم إدارة الجامعة للمركز. 

ووجهت عدداً من النصائح لهؤلاء الطلبة مؤكدة بأن دعمها لهم للتأقلم مع الحياة وتقليل الضغوط والتحديات من خلال التأمل والتدوين وممارسة الرياضة وقراءة الكتب. 

وشاركت الشيخة جميلة الطلبة في بعض القواعد التي تنمي مهاراتهم الشخصية والمهنية والنفسية، وقالت: "إن الهدف متغير.. التغيير يمكن أو يكون سلبي أو إيجابي. المنعطف لا يعني نهاية المطاف"، ودعت الطلبة لمواجهة الحياة بالعلم والرضى لأن العلم دائماً كما قالت هو الذي يفتح الآفاق. 

من جانبه رفع الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، الشكر والامتنان لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة على دعم ومتابعة وتوجيهات سموه لمختلف مقومات تقدم وتطور جامعة الشارقة، كما شكر الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي على الدعم المتواصل الذي تقدمه مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية للطلبة من ذوي الإعاقة في جامعة الشارقة، مؤكداً بأنها شريك استراتيجي في كافة جوانب المسيرة العلمية الخاصة بالطلبة من ذوي الإعاقة في الجامعة التي تركز على الالتزام بالجودة العلمية والأكاديمية وتعمل دائماً على توفير جميع التسهيلات اللوجستية للطلبة من ذوي الإعاقة من خلال مركز الموارد لذوي الإعاقة لتوجيههم للطريق الصحيح في التعليم والتعلم والبحث العلمي. 

بدوره، أكد الأستاذ الدكتور أحمد فلاح العموش مدير مركز الموارد لذوي الإعاقة على أن مركز الموارد بالجامعة يهتم بالجوانب الصحية والنفسية والأكاديمية والتقنية للطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، ومساعدتهم على مواجهة التحديات التي فرضتها أزمة جائحة كوفيد ــ 19 خلال المرحلة الحالية، كما تحدث عن إنجازات المركز من خلال الخطة الاستراتيجية والتقدم الكبير في أعداد الطلبة الملتحقين للمركز والذي وصل إلى 225 طالباً وطالبة في برامج البكالوريوس والدراسات العليا ووجه الشكر للحضور من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، وكذلك فريق عمل المركز على جهودهم الواضحة. 

وفي الختام فتح  باب النقاش لطرح لرؤى وطموحات وتحديات الطلبة ذوي الإعاقة لإيجاد التسهيلات والحلول لها.
November 20, 2020 / 1:49 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.