Loading...

°C,
وجهت الاهتمام لمدى تأثيرها الإيجابي والسلبي

مكتبة وادي الحلو تنظم ورشة افتراضية حول أثر التكنولوجيا على الأطفال

November 19, 2020 / 6:51 PM
مكتبة وادي الحلو تنظم ورشة افتراضية حول أثر التكنولوجيا على الأطفال
بهدف تعريف مجالات استخدام التكنولوجيا من قبل الأطفال، نظمت مكتبة وادي الحلو إحدى مكتبات الشارقة العامة، التابعة لهيئة الشارقة للكتاب، الأربعاء، ورشة عمل افتراضية بعنوان "أثر التكنولوجيا على الأطفال".
الشارقة 24:

نظّمت مكتبة وادي الحلو، إحدى مكتبات الشارقة العامة، التابعة لهيئة الشارقة للكتاب، الأربعاء، ورشة عمل افتراضية بعنوان "أثر التكنولوجيا على الأطفال"، استضافت خلالها الدكتورة جميلة خانجي مستشارة الدراسات والبحوث في مؤسسة التنمية الأسرية، للحديث حول أثر التكنولوجيا على الأطفال.

واستعرضت الورشة التي استهدفت جميع أفراد الأسرة، تعريف مجالات استخدام التكنولوجيا من قبل الأطفال، وتوجيه الاهتمام على مدى تأثيرها الإيجابي والسلبي عليهم، بالإضافة إلى الخطوات العملية للتعامل مع سلوكيات الطفل غير المرغوب بها عند استخدامه للتكنولوجيا.

وحول إيجابيات استخدام التكنولوجيا أوضحت خانجي أن أبرز آثارها تكمن في كون الوسائل الحديثة أكثر تشويقاً من الوسائل التقليدية، كما أنها مهمة جداً في العمليّة التعليميّة بما توفره من جهد ووقت، فضلاً عن دورها في تنمية قدرات الطفل على التعامل مع التقنيات.

وحول سلبيات التكنولوجيا في التعليم، بينت خانجي أن الطفل يستغرق وقتاً في تعلم واستخدام هذه التقنيات، وتعزله عن الأسرة ومحيطه من التلاميذ، مما يؤثر على مهاراته الاجتماعية، بالإضافة إلى تقليل اكتساب الطفل للمعرفة والمهارات الذهنية، كونها بديلاً عن العقل في تبسيطها للعمليات الحسابية، فضلاً عن التأثيرات السلبية على استيعاب الذاكرة، نتيجة الجلوس أوقاتاً طويلة أمام الأجهزة الذكية.
November 19, 2020 / 6:51 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.