عرض 1 - 10 من 762 نتيجة
  • 2019 مايو 26مقالات
    تليّن الحنجرة عند الأطفال

    تليّن الحنجرة أو "الحنجرة الرخوة" "laryngomalacia" يعد من أكثر العيوب الخلقية شيوعاً عند الأطفال، وهو السبب الأكثر شيوعًا في حدوث الصرير لديهم.

  • 2019 مايو 26آراء
    الخالد في القلوب...

    صانع المجد، وربان العلا، ورمز الخير، وسليل النسب، نم قرير العين بعد التعب يا أبي الأكبر من بعد أبي.

  • 2019 مايو 19آراء
    كن أنت...

    ترامت إلى مسامعنا في نهاية القرن 21، مفاجأة، وثورة في عالم التكنولوجيا الحيوية، وهي ظاهرة الاستنساخ، والتي نجح العلماء فيها باستنساخ النعجة دوللي، تلك الظاهرة العلمية، التي تعني صنع نسخة مطابقة وراثياً للكائن الحي.

  • 2019 مايو 19مقالات
    ومضات صحية رمضانية "الجزء الثاني"

    الومضة الرابعة: كيف تحافظ على صحتك؟ الصحة تاج على رؤوس الأصحاء، ومفتاح الحفاظ على صحة جيدة هو الجمع بين العديد من العوامل، مثل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، واتباع نظام غذائي صحي، والتوازن بين العمل والحياة.

  • 2019 مايو 12مقالات
    ومضات صحية رمضانية "الجزء الأول"

    الومضة الأولى: زيادة الوزن في رمضان،حيث يعتبر هذا الشهر الفضيل فرصة ذهبية للتخلص من الوزن الزائد والسمنة، لكن في هذا الشهر تكون الأطعمة الدسمة، والحلويات الرمضانية جزءاً من مائدة الإفطار، وحتى تتجنب الوزن الزائد، وكذلك للتخلص منه ينصح باتباع نظام غذائي صحي، ومتكامل.

  • 2019 مايو 12آراء
    قبلة رآها كفيف...

    أيها السائلون عن سر اتحاد الإمارات العربية المتحدة، وتماسكه بشكل جعل الدولة مضرب الأمثال، ومنارة لمن يريد التعلم كيف يعانق الإماراتي بأخلاقه قمم الجبال، تعلموا من صورة تجسد هذا السر المكنون والعشق لتراب وطن أرواحنا له تهون.

  • 2019 مايو 09كتّاب
    الصوم... المعنى والدلالة

    إن الحدّ الذي يقف عليه العلماء في تحديد معنى الصيام، لا يخرج في مضمونه عن ماهية الإمساك في وقت مخصوص على وجه مخصوص، وهو بهذا المعنى يفيد في أطره الشرعية الامتناع عن المباحات على وجه الخصوص من أجل نيل رضا الله –عز وجل- امتثالاً لقوله تعال:" يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلّكم تتّقون"[البقرة:183]

  • 2019 مايو 05مقالات
    إصابة الرباط الصليبي

    يعرف الرباط بأنه مجموعة من الأنسجة الكثيفة الضامة، والتي تتكون من ألياف الكولاجين، وألياف أخرى موازية، والغرض منه هو تثبيت المفصل مع السماح بنطاق واسع لحركته.

  • 2019 مايو 05آراء
    لقاء مع الله

    أقبل ضيف يحمل خيراً، ويغدق علينا من الرحمات سيلاً، فكيف لنا بلقاء هذا الضيف؟شهر الخير والبركة أقبل يا أحبة، ﴿شهر رمضان، الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان﴾ نسائم رمضان تداعب الأرواح لتغرس في النفوس الطمأنينة والسلام.

  • 2019 مايو 02حوارات وأراء
    الشارقة عاصمة الكتاب

    احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة الأسبوع الماضي باختيار إمارة الشارقة عاصمة عالمية للكتاب، بدون منازع ولا منافس، منضمة لمدن النور حسب تصنيف اليونسكو، صاحبة مبادرة عاصمة الكتاب، والتي انطلقت عام 2001 م باختيار العاصمة الإسبانية، مدريد ثم الإسكندرية 2002 م.

عرض 1 - 10 من 762 نتيجة