عرض 1 - 10 من 731 نتيجة
  • 2019 مارس 24مقالات
    اضطراب الشخصية النرجسية

    اضطراب الشخصية النرجسية " Narcissistic personality disorder" هو أحد أنواع اضطرابات الشخصية، حيث يشعرالمصاب بالعظمة، والإحساس المبالغ فيه بأهميته، وكذلك الأنانية والحساسية الزائدة اتجاه الانتقاد وحاجته الشديدة إلى الإعجاب والاهتمام الزائد.

  • 2019 مارس 24رسائل حكومية
    الإبداع تجديد للحياة

    يصنف كل فعل يقوم به الطفل في سنواته الأولى على أنه إبداع، كأول كلمة وأول خطوة، وأول حرف يكتبه، وأول مغامرة لوحده في المنزل، وأول وجبة يتناولها بدون مساعدة، كل هذه التجليات التي تترجم الارتقاء في مهارات الطفل ما كانت لتحصل لولا صفات بعينها تميز الطفل عن غيره.

  • 2019 مارس 24آراء
    بأي ذنبٍ قُتلت؟

    مدت أناملها تداعب خصلات شعره، وتحاول نفض بقايا نعاس بين جفونه، مناديةً إيّاه هيا يا أبتي استيقظ إنها الجمعة، ولقد وعدتني بالذهاب معك للمسجد، فجذبها إليه ليعانقها قائلاً بالطبع يا طفلتي، سنذهب معاً إن شاء الله.

  • 2019 مارس 22آراء
    المنتدى الدولي للاتصال الحكومي.. توافق النظرة والتطبيق

    جاء افتتاح الدورة الثامنة للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2019م، حافلاً كعادته.. حضورٌ على أعلى المستويات، من داخل وخارج الدولة، الجميع جاء من مختلف دول العالم، جاهزاً ومتفتح الذهن والعقل معاً، لاغتنام هذه الفرصة النادرة والمميزة، التي توفرها له إمارة الشارقة، عبر المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.

  • 2019 مارس 21كتّاب
    ثقافة التعايش في الخطاب القرآني..."مصطلحات مرادفة للتسامح"

    إن ظهور المصطلحات وتطورها في الصناعة، والفن وفي الحقل العلمي يفرضه الواقع والتطور، والظروف المحيطة بالناس وبالباحثين، إذ يأتي جوابا على إشكالية العلمية استدعت ميلاد المصطلح.

  • 2019 مارس 19رسائل حكومية
    الاتصال الحكومي وتغير موازين القوى

    بعد إطلاق الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة، وتركيزها على دور الأفراد والمجتمعات في تحقيقها، انشغل خبراء العلوم الاجتماعية بتطوير المناهج، لتعزيز قدرة الفرد على تغيير سلوكه نحو الإيجابية والبناء، استناداً إلى حقيقة أن تجارب نهضة البلدان، وتحقيق سياساتها التنموية، تبدأ من ذاته، وقدرته على التغيير.

  • 2019 مارس 18آراء
    سفراء الأمن الإلكتروني

    أصبح الفضاء الإلكتروني مسرحاً للكثير من الألعاب، ووسيطاً للتواصل، والترفيه، إذ أُلغيت المسافات بين الأعمار، والأهواء، فهذا المسرح الافتراضي الجذاب بتقنياته، يُشكل ملاذاً للأجيال الجديدة، إذ تستخدم فيه لغة مشتركة للتعبير عن أفكارها من خلال التماهي، أو التقليد، أو المحاكاة.

  • 2019 مارس 18آراء
    مؤتمر إفريقيا...النجاح والأدوار المستقبلية

    اختتم مؤتمر "إفريقيا من منظور عالمي... دراسات إفريقيا والشتات الإفريقي في القرن الحادي والعشرين، بنجاح في معهد إفريقيا بالشارقة كأولى الثمرات العلمية المنتظرة للمعهد الرائد.

  • 2019 مارس 17رسائل حكومية
    السينما... حين يكون العلاج بالإبداع

    على امتداد التاريخ الإنساني، لعب الفن دوراً كبيراً في توظيف المشاعر الإنسانية، لتحقيق تغيير إيجابي في الثقافة الاجتماعية، والسلوك الفردي، مما يشكل رافعة لتحولات كبيرة في المجتمعات، وحياة الأفراد على مستوى العالم.

  • 2019 مارس 17مقالات
    اضطراب الشخصية الحدية

    اضطراب الشخصية الحدية " Borderline personality disorder " هو نوع من أنواع الاضطرابات الشخصية، الذي يؤثر في الصحة العقلية وفي طريقة التفكير اتجاه النفس والآخرين، كما يتميز بالعاطفة المفرطة والشديدة، والاندفاعية، مما يؤدي إلى عدم استقرار العلاقات الاجتماعية، وكذلك عقبات في الحياة اليومية.

عرض 1 - 10 من 731 نتيجة