عرض 1 - 10 من 511 نتيجة
  • 2020 أغسطس 05آراء
    براءة الأحلام لسنة 2070

    قد نكون بحاجة للاسترخاء و لو استعنا للحظات براءة الأطفال عندما يطلقون لمخيلتهم العنان وهي تسبح في هذا الكون لكي تجعل المستحيل واقعاً والخيال حقيقة، والممنوع مقبولاً، فقد تشبعنا من التحليلات السياسية، وتحسرنا ونحن نتابع التقارير الاقتصادية، كما أنها فرصة بالابتعاد عن عالم كورونا الكئيب.

  • 2020 أغسطس 04آراء
    اِصنعوا أعيادكم

    رغم ما نعيشه من أجواء الوباء، وما كابده الكل من فترات للتوقف، وإجراءات للحظر والمنع، والذي أثر ولايزال على سائر مناحي الحياة، إلاّ أن ذلك لم يمنعنا من التعايش معه، ومحاولة التكيف مع هذا النمط الجديد، والأسلوب الذي لم نألفه، ولم نعهده.

  • 2020 يوليو 29آراء
    رحل نصير الفقراء

    ليس كل من يرحل عنك، قد تشعر بفقده ورحيله، أو حتى تتذكر له من إفعاله وأقواله، ولكن هناك من إذا رحل عنك، أخذ معك الحياة كلها وآلمك، وتركك مع شتات وتوهان الروح، وهناك من البشر من تبهرك بساطتهم، حتى تجعل منهم عظماء في عيون الناس، وتنصبهم على قلوب البشر، بمحبة عطائهم وصدق أخلاصهم، فيرحل المرء وتبقى ذكراه العطرة، ويترك خلفه سيرته الناصعة، تتوارثها الأجيال بالدعوات الصادقة.

  • 2020 يوليو 28آراء
    دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز الأمن المجتمعي

    تتمتع منصات وسائل التواصل الإجتماعي الحديثة بطبيعة استثنائية فريدة باعتبارها تمثل المنصة الوحيدة حول العالم للمواطن المسلم، وغير والمسلم ، والمتعلم وغير المتعلم ، والرجل والمرأة، كما تجمع كل شرائح المجتمع، فهي تجمع الصغير، والكبير، والمقيم، والأجنبي، ولا شك أن هذا الخليط يشكل بيئة محفزة لارتكاب الجرائم واستثمارها من قبل المجرمين ومن هنا تبرز أهمية هذا الموضوع.

  • 2020 يوليو 26آراء
    وليال عشر...

    يقترب مبتسماً، ويرفع يد جده إليه يلثمها بمحبة ويطبع على جبينه أخرى، ويشتم مزيجاً من طيب طالما أحبه، ويستقبل الجد ابتسام حفيده بحنان، ويجلسه بجانبه، فيتناهى لمسمع الحفيد همهمات تسييح، تتابع بالتوازي مع حركة أصابع يد الجد على مسبحته الكهرمانية بنفس الوتيرة، حتى أنهى الشيخ ورده من الذكر، والتفت إلى حفيده مبتسماً يسأله عن أحواله وأحوال معيشته ومعاشه.

  • 2020 يوليو 22آراء
    في سباق الموت والحياة.. الراحلون هم الفائزون

    فُجعت الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة قبل فترة قصيرة بوفاة المغفور له بإذن الله الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي، رحمه الله رحمةً واسعةً وأنزل عليه واسع رحمته بقدر ما قدم وعمل للوطن والمجتمع والأهل.

  • 2020 يوليو 21آراء
    غسل الأموال في ضوء الإجرام المنظم

    تساؤلات كثيرة حول جريمة غسل الأموال ما المقصود بها ؟ ولماذا أطلقت عليها هذه التسمية ؟ وهل تصدى لها المشرع الإماراتي بالتجريم ؟ وما هي الطرق والأساليب التي ينتهجها الجناة في ارتكابها ؟ وهل هذه الطرق والأساليب تقع تحت دائرة الحصر ؟

  • 2020 يوليو 20آراء
    توأم بريده

    لن تضيق الأرض أمامك، إن كنت متيقناً بأن الله معك، ولن يغلق أو يسد الله أبوابه، إن أغلقت وسدت أبواب أهل الدنيا، أشعلا وأشغلا مواقع التواصل الإجتماعي، وأصبحا حديث المجالس، بابتسامتهما الهادئة على محياهما، فكانت الإشارات، وبأفعالهما كانت البشارات، توأم بريده عبدالله وإبراهيم، الشقيقان السعوديان، اللذان كانا مثالاً رائعاً ومشرفاً في العزيمة، والإصرار والثقة بالنفس.

  • 2020 يوليو 19آراء
    مسبار الأمل يبدأ العمل

    أنا لا أريد من هذا الشعب إلا أن يزيد من محبة الوطن، ويزيد من العمل، ومضاعفة العمل لكل ما يسعى له من خير من أجله وللدولة ولأهله، هذا ما أريده من شعبي " إنها حروف من نور لباني الاتحاد المغفور له باذن الله تعالى أبونا الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، "طيب الله ثراه" ننقشها في القلوب، وعلى جدران الزمان لتكون نبراساً يضيء لنا سبل التفوق.

  • 2020 يوليو 14آراء
    سلطان العالِم المُعَلِم

    قد لا يستطيع القلم أن يعطي لبعض القامات العلمية و الشخصيات الإنسانية العالمية حقوقهم عند سرد سيرهم، ومن هذه الشخصيات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، فهو قامة في كل شيء، فهو حاكم، ومؤرخ، وكاتب ومؤلف ومسرحي ومهندس، وشاعر، وناقد، ومعلم، ومربي، ومؤسس جامعات و كليات، وصاحب فكر غير تقليدي... و القائمة تطول، ولكن في ذات الوقت من حق القلم أن يحاول.

عرض 1 - 10 من 511 نتيجة