بعد انفجار خلف 10 قتلى ومئات الجرحى

رئيس لبنان يدعو لاجتماع طارئ لمجلس الدفاع وبيروت تعلن الحداد

  • الثلاثاء 04, أغسطس 2020 09:33 م
  • رئيس لبنان يدعو لاجتماع طارئ لمجلس الدفاع وبيروت تعلن الحداد
دعا الرئيس اللبناني ميشال عون، إلى اجتماع طارئ، مساء الثلاثاء، للمجلس الأعلى للدفاع في قصر بعبدا، إثر انفجار ضخم بمرفأ بيروت، أدى إلى مقتل 10 أشخاص على الأقل، وإصابة المئات، واحتراق باخرة، بينما أعلن رئيس الحكومة حسان دياب، يوم الأربعاء، يوماً للحداد الوطني.
الشارقة 24 – أ ف ب:

سقط 10قتلى على الأقل، ومئات الجرحى، يوم الثلاثاء، في انفجار ضخم هزّ مرفأ بيروت، وتسبب بدمار كبير في أنحاء العاصمة، واحتراق باخرة. 

وأفادت الوكالة الوطنية الرسمية للإعلام، أن فرق الإسعاف تقصد مكان وقوع الانفجار، وأن عشرات الجرحى لا يزالون ممددين في المكان.

ودعا الرئيس اللبناني ميشال عون، إلى اجتماع طارئ، مساء الثلاثاء، للمجلس الأعلى للدفاع في قصر بعبدا، إثر الانفجار.

وأعلن رئيس الحكومة حسان دياب، يوم الأربعاء، يوماً للحداد الوطني على ضحايا الانفجار.

من جانبه، أكد المدير العام لقوى الأمن الداخلي في لبنان عباس إبراهيم، أن الانفجار وقع في جزء به مواد شديدة الانفجار وليس متفجرات، ورفض في تصريحات للصحافيين التكهن بسبب الانفجار، وأضاف أنه لا يمكن استباق التحقيقات.

من جانبه، أعلن مسؤول بالكيان الإسرائيلي، أن الكيان ليس له علاقة بالانفجار، بينما قال وزير خارجية الكيان جابي أشكينازي، أن الانفجار‭‭ ‬‬كان على الأرجح حادثاً نتج عن حريق.

بدورها، أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي مكناني في إفادة صحافية، أن إدارة الرئيس دونالد ترامب، تتابع عن كثب الانفجار الذي وقع في بيروت، وعرض المساعدة على السطات اللبنانية.