في بيان المجلس الأعلى للأمن

مع إجراءات كورونا..رئيس الجزائر يأمر بفتح تدريجي للمساجد والشواطئ

  • الثلاثاء 04, أغسطس 2020 06:19 ص
  • مع إجراءات كورونا..رئيس الجزائر يأمر بفتح تدريجي للمساجد والشواطئ
مع الالتزام بتدابير السلامة، أمر الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون بالشروع في الفتح التدريجي للمساجد والشواطئ مع الحفاظ على إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، وأوضح المجلس الأعلى للأمن في بيان له بعد انتهاء اجتماعه اليوم الاثنين، أن الإجراء سيشمل في المرحلة الأولى المساجد الكبرى، التي تصل قدرة استيعابها ألف مصلي على أن يكون متبوعاً فيما بعد بفتح المساجد الأخرى شريطة احترام التدابير الوقائية من الوباء.
الشارقة 24 - بنا:

أصدر الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون أوامره بالشروع في الفتح التدريجي للمساجد والشواطئ مع الحفاظ على إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح المجلس الأعلى للأمن في بيان له بعد انتهاء اجتماعه اليوم الاثنين، أن الإجراء سيشمل في المرحلة الأولى المساجد الكبرى، التي تصل قدرة استيعابها ألف مصلي على أن تكون متبوعة فيما بعد بفتح المساجد الأخرى شريطة احترام التدابير الوقائية من الوباء.

وأمر الرئيس تبون وفقاً للبيان السلطات فيما يتعلق بفتح الشواطئ والمنتزهات بحضور أمني مكثف في الميدان، والسهر على حسن تنفيذ تعليمات التباعد بين المصطفين وارتداء الكمامة.

وأكد البيان أن الدولة ستبقى في كل الحالات يقظة وساهرة على التقيد الصارم من جانب المواطنين بهذه التدابير، التي يمكن إعادة النظر فيها في حالة تفاقم الوضعية الصحية لأن الأمر يتعلق بصحة وسلامة الجميع.