في انتهاك لميليشيات الحوثي للقانون الدولي

تحالف دعم الشرعية باليمن يسقط مسيرتين استهدفتا خميس مشيط

  • الإثنين 01, يونيو 2020 07:44 م
  • تحالف دعم الشرعية باليمن يسقط مسيرتين استهدفتا خميس مشيط
أسقطت قوات تحالف دعم الشرعیة في الیمن، یوم الاثنین، طائرتین مسیرتین أطلقتھما میلیشیات الحوثي الإرهابية، باتجاه مدینة خمیس مشیط جنوب السعودیة.
الشارقة 24 – كونا:

أكدت قیادة قوات تحالف دعم الشرعیة في الیمن، یوم الاثنین، اعتراض وإسقاط طائرتین مسیرتین أطلقتھما میلیشیات الحوثي باتجاه مدینة خمیس مشیط جنوب السعودیة.

وأوضح المتحدث باسم التحالف العقید الركن تركي المالكي في بیان صحافي، أن میلیشیات الحوثي الإرھابیة مستمرة بانتھاك القانون الدولي الإنساني، من خلال إطلاق الطائرات بدون طیار، واستھدافھا المتعمد للمدنیین والتجمعات السكانیة والتي تھدد حیاة المئات من المدنیین.

وأضاف العقيد المالكي، أن ھذه المحاولات تأكید رفض تلك المیلیشیات لمبادرة وقف إطلاق النار وخفض التصعید، والتي أعلن عنھا التحالف في إبریل الماضي، مشیراً إلى عدم استجابة المیلیشیات الحوثیة، بعدما بلغ مجموع الانتھاكات أكثر من 5 آلاف اختراق باستخدام كافة أنواع الأسلحة الخفیفة والثقیلة.

وأكد أن قوات التحالف ستتخذ كافة الإجراءات العملیاتیة، وأفضل الوسائل للتعامل مع ھذه الطائرات، لحمایة المدنیین والأعیان المدنیة، وتنفیذ الإجراءات الرادعة ضد ھذه الميلیشیات الإرھابیة، لتحیید وتدمیر قدراتھا وبكل صرامة، وبما یتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفیة.