بسبب شدة الاختناق

103 حرائق مستعرة في لبنان أجبرت السكان على إخلاء منازلهم

  • الثلاثاء 15, أكتوبر 2019 11:49 ص
أعلن مدير عام الدفاع المدني اللبناني، الثلاثاء، أن 103 حرائق مستعرة اندلعت في كامل التراب الوطني، ويحاول الجيش اللبناني مساعدة عناصر الدفاع المدني في السيطرة عليها وإخماد رقعة النيران المندلعة، لكن ألسنة اللهب تتطور بفعل تسارع الرياح الساخنة، ولم تعرف أسبابها بعد.
الشارقة 24 – وطنية:

صرح المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار، الثلاثاء، أن هناك حوالي 103 حرائق مندلعة على الأراضي اللبنانية، وتعمل حوالي 200 آلية من الدفاع المدني على إخمادها.

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية"، أن الحريق المندلع في منطقة المشرف، لم يتوقف رغم الجهود المكثفة، التي يقوم بها المعنيون من عناصر الدفاع المدني، في مراكز الشوف، وصيدا، وبيروت والضاحية، بمواكبة من الجيش اللبناني وطائرات الإخماد، حيث توسعت رقعة النيران وألسنة اللهب بفعل تسارع الرياح الساخنة، التي وصلت إلى أكثر من 4 منازل في المشرف وأحرقتها بالكامل، فيما طالت شرفات وستائر منازل أخرى، بعدما أخلاها السكان منذ ليل الاثنين، بسبب شدة الاختناق.

ومن بلدة المشرف، انتقلت الحرائق ليلاً باتجاه الدامور والدبية وكفر حيم وكفر متى، وتأخذ النيران مساحة آلاف الأمتار، والتي حوّلت مداخل الشوف والعاصمة، وصيدا إلى دخان يلف المنطقة بكاملها.
 
وتعمل فرق الدفاع المدني للسيطرة على تلك الحرائق المنتشرة، في حين أن سحب الدخان ترتفع في المنطقة، مما اضطر بعض الأهالي إلى إخلاء منازلهم.