في بيان

الاتحاد الأوروبي يدعو لوقف العملية العسكرية التركية في سوريا

  • الخميس 10, أكتوبر 2019 01:23 ص
  • الاتحاد الأوروبي يدعو لوقف العملية العسكرية التركية في سوريا
أكد الاتحاد الأوروبي، يوم الأربعاء، أنه وفي ضوء العملية العسكرية التركية في شمال شرق سوريا، لا يمكن تحقيق حل مستدام للصراع السوري عسكرياً.
الشارقة 24 – وام:

شدد الاتحاد الأوروبي، يوم الأربعاء، على أنه وفي ضوء العملية العسكرية التركية في شمال شرق سوريا، لا يمكن تحقيق حل مستدام للصراع السوري عسكرياً.

ودعا بيان للممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية فيديركا موغيريني، صادر باسم جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تركيا، إلى وقف العمل العسكري الأحادي.

وأكد البيان، أن الأعمال القتالية المسلحة المتجددة في الشمال الشرقي لسوريا، ستؤدي إلى تقويض استقرار المنطقة بأسرها، وتفاقم معاناة المدنيين، وإثارة المزيد من عمليات النزوح، وستكون احتمالات العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لتحقيق السلام في سوريا أكثر صعوبة.

وشدد البيان الأوروبي، على أن العمل الانفرادي من جانب تركيا، يهدد التقدم الذي أحرزه التحالف العالمي لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي.

وأضاف أن العمل العسكري سيقوض بالفعل أمن الشركاء المحليين للتحالف، ويخاطر بعدم الاستقرار الذي طال أمده في شمال شرق سوريا، ما يوفر أرضية خصبة لظهور داعش، الذي لا يزال يشكل تهديدًا كبيراً للأمن الإقليمي والدولي والأوروبي.

وأكد الاتحاد، أن الاحتجاز الآمن للمقاتلين الإرهابيين أمر حتمي، لمنعهم من الانضمام إلى صفوف الجماعات الإرهابية.