هبطت أسعار الذهب، الأربعاء، إلى ما دون حاجز 4 آلاف دولار للأونصة للمرة الأولى منذ نوفمبر، متأثرة بتزايد التوقعات برفع أسعار الفائدة الأميركية. وأسهم ارتفاع جاذبية الدولار وسندات الخزانة الأميركية كملاذات استثمارية آمنة في زيادة الضغوط على المعدن الأصفر ودفعه إلى التراجع.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:
تراجع سعر أونصة الذهب، اليوم الأربعاء، إلى ما دون 4 آلاف دولار للمرة الأولى منذ تشرين نوفمبر، متأثراً بتوقعات رفع أسعار الفائدة الأميركية، في ظل تضخم تغذّية الحرب في الشرق الأوسط.
وسجّل الذهب عند الساعة 13:05 ت غ، تراجعاً بنسبة 3.36 % إلى 3978,67 دولاراً للأونصة.
وتجعل توقعات رفع أسعار سندات الخزانة الأميركية والدولار، وهما ملاذان آمنان منافسان للذهب، أكثر جاذبية للمستثمرين، ما يدفعهم إلى الابتعاد عن المعدن الأصفر.