جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن الاستعدادات لانطلاق الدورة الأولى من قمة "بريدج" 2025

"بريدج" و"ميتا" تتعاونان لخلق فرص جديدة أمام صناع المحتوى بالعالم

05 أكتوبر 2025 / 10:33 PM
"بريدج" و"ميتا" تتعاونان لخلق فرص جديدة أمام صناع المحتوى بالعالم
download-img
معالي عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد في لقطة جماعية بمقر "ميتا" الإقليمي بدبي
وقّعت "بريدج"، اتفاقية شراكة مع شركة "ميتا" العالمية، بهدف تمكين صُنّاع المحتوى والشركات ودعم النمو المستدام للاقتصاد الإبداعي، وذلك ضمن الاستعدادات لانطلاق قمة "بريدج" 2025، الحدث الأضخم عالمياً في صناعة الإعلام والمحتوى والترفيه، والمقرر إقامته في ديسمبر المقبل بأبوظبي.

الشارقة 24:

أبرمت "بريدج"، اتفاقية شراكة مع شركة "ميتا" العالمية، بهدف تمكين صُنّاع المحتوى والشركات ودعم النمو المستدام للاقتصاد الإبداعي، وذلك ضمن الاستعدادات لانطلاق قمة "بريدج" 2025، الحدث الأضخم عالمياً في صناعة الإعلام والمحتوى والترفيه، والمقرر إقامته في ديسمبر المقبل بأبوظبي.

جاء ذلك، خلال زيارة معالي عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد رئيس "بريدج"، وسعادة الدكتور جمال الكعبي نائب رئيس "بريدج"، إلى مقر "ميتا" الإقليمي بدبي، اجتمعا خلالها بعدد من كبار المسؤولين والمديرين في "ميتا".

سبعة مسارات متخصصة في المحتوى

وتجمع الدورة الأولى من قمة "بريدج"، أكثر من 60 ألف مشارك و400 متحدث عالمي في 300 فعالية، ضمن سبعة مسارات متخصصة في المحتوى، خلال الفترة 8-10 ديسمبر المقبل في العاصمة أبوظبي، مما يجعلها المنصة العالمية الأكثر شمولاً وتكاملاً في قطاعات الإعلام والمحتوى والترفيه.

دور مركزي لـ"ميتا" في القمة

وبموجب الشراكة، تلعب "ميتا" دوراً مركزياً في القمة من خلال تنظيم جلسات حول الريادة الفكرية، وورش عمل تفاعلية، وفعاليات متنوعة على عدة منصات، وذلك من خلال توظيف تقنياتها المتقدمة في مجالات الواقع المعزز والافتراضي، وتحليل البيانات السلوكية، والتفاعل الرقمي، لتقديم تجارب معرفية ومحتوى تفاعلي يُعزز فهم المشاركين لأدوات الإعلام الجديد وآفاق الابتكار في البيئة الرقمية.

استقطاب اللاعبين في صناعة الإعلام والتكنولوجيا الرقمية والمنصات الإبداعية

وتعكس هذه الشراكة، جانباً حيوياً من استراتيجية "بريدج"، التي تقوم على استقطاب أهم اللاعبين في صناعة الإعلام والتكنولوجيا الرقمية والمنصات الإبداعية، لتكون محوراً عالمياً يساهم بقوة في إعادة تشكيل مستقبل التواصل الإنساني وترسيخ أسس "اقتصاد المحتوى"، وبناء منظومات محتوى أكثر تأثيراً وتنوعاً، تدعم التفاعل الهادف، وتربط المجتمعات بأساليب تواصل مبتكرة وعابرة للحدود.

تعزيز الروابط وبناء الشراكات

وتسلط هذه الشراكة، الضوء على أهمية تعزيز الروابط وبناء الشراكات ذات الأثر في مستقبل الإعلام والمحتوى والترفيه، فمن خلال الجمع بين منصات "ميتا" العالمية وقوة "بريدج" في جمع الخبراء وتوحيد الجهود، ستسهم هذه الشراكة في توفير الفرص جديدة لصناع المحتوى والمبتكرين وتمكينهم من التواصل وتبادل المعرفة وتوسيع نطاق تأثيرهم على مستوى العالم.

الاقتصاد الإبداعي ركيزة أساسية في منظومة الاقتصاد الوطني

وأكد معالي عبد الله آل حامد، أن الاقتصاد الإبداعي يشكل ركيزة أساسية في منظومة الاقتصاد الوطني، وعنصراً محورياً في تعزيز جودة الحياة، ومحركاً رئيساً لمستقبل دولة الإمارات، منوهاً إلى أن القيادة الرشيدة تولي هذا القطاع أولوية كبيرة، انطلاقاً من إيمانها العميق بدور الإبداع في بناء مجتمع متطور واقتصاد مستدام قائم على المعرفة والابتكار.

دعم مجتمع المبدعين

وأشار معالي رئيس "بريدج"، إلى حرص دولة الإمارات على دعم مجتمع المبدعين، من خلال توفير البيئة التشريعية والاستثمارية الكفيلة بتطوره وازدهاره، عبر مجموعة متكاملة من المحفزات والحاضنات الإبداعية المتقدمة التي تتيح للأفكار المبدعة أن تتحول إلى مشاريع رائدة تسهم في بناء المستقبل وصناعة مكانة الإمارات العالمية في هذا المجال.

بناء منظومة عالمية متكاملة

ولفت معاليه، إلى أن التعاون بين «بريدج» و«ميتا» يجسد جوهر رؤية «بريدج» في بناء منظومة عالمية متكاملة تُعنى بتطوير بيئة تمكّن صنّاع الإعلام والمحتوى والترفيه من الوصول إلى أدوات مبتكرة ومسارات تعاون دولي تعزز قدرتهم على التأثير والمنافسة، مؤكداً أن هذه الصناعة تشكل بنية تحتية استراتيجية للنمو الاقتصادي والثقافي، وتُسهم في تعزيز حضور دولة الإمارات كمركز عالمي للإبداع وصناعة المستقبل.

مظلة تفاعلية واحدة

واختتم معاليه تصريحه، بالتأكيد على أن انضمام (ميتا) إلى (قمة بريدج 2025) يعكس حجم طموحات وأهداف القمة، ويؤكد رسالتها في الجمع بين كافة المساهمين في اقتصاد المحتوى تحت مظلة تفاعلية واحدة، ليصبح هذا الاقتصاد عنواناً للشباب وبيئة جاذبة للمستثمرين ورواد الأعمال وأصحاب الأفكار الإبداعية.

توفير فرص حقيقية وهادفة

من جانبها، أكدت مون باز مديرة الشراكات العالمية في إفريقيا والشرق الأوسط وتركيا بشركة "ميتا"، أهمية التعاون مع مبادرة "بريدج" في توفير فرص حقيقية وهادفة أمام صناع المحتوى والمبتكرين للتواصل والنمو، مشيرة إلى أن رسالة "بريدج" في بناء مستقبل التواصل الإنساني تنسجم مع رؤية "ميتا" في تمكين الجيل المقبل من المبدعين.

جلسات حول الريادة الفكرية

وتلعب "ميتا"، بموجب الشراكة مع "بريدج"، دوراً مركزياً في القمة من خلال تنظيم جلسات حول الريادة الفكرية، وورش عمل تفاعلية، وفعاليات متنوعة على عدة منصات، تأكيداً على قدرتها على تمكين المجتمعات الرقمية.

منصة مثالية لمساعدة صناع المحتوى

وأضافت مون باز قائلة: تشكل (قمة بريدج) منصة مثالية لمساعدة صناع المحتوى على الوصول إلى جماهير جديدة وبناء مجتمعات مزدهرة عبر منصاتنا، كما أن هذه الشراكة تعكس التزام (ميتا) بتعزيز الابتكار وترسيخ دوره في دفع اقتصاد المحتوى الرقمي نحو آفاق أوسع وأكثر تأثيراً.

وشهدت الزيارة لمقر "ميتا"، اجتماعاً حضره معالي عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد رئيس "بريدج"، والدكتور جمال الكعبي نائب رئيس "بريدج"، ومريم بن فهد المدير التنفيذي لـ"بريدج"، ومن جانب "ميتا"، حضره: مون باز مديرة الشراكات العالمية في إفريقيا والشرق الأوسط وتركيا في "ميتا"، وبسمة عماري مدير السياسات العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في "ميتا"، وأنس متولي مدير السياسات العامة بدول مجلس التعاون الخليجي في "ميتا"، ومريم بنت بطي المهيري مديرة السياسات العامة بدول مجلس التعاون الخليجي في "ميتا"، ومحمد عمر مدير الشراكات الاستراتيجية للمواهب والإعلام والرياضة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في "ميتا".

October 05, 2025 / 10:33 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.