سجّلت "العربية للطيران" أرباحاً صافية بقيمة 355 مليون درهم خلال الربع الأول من عام 2025، بنمو 34% مقارنةً بـ 266 مليون درهم في الفترة نفسها من عام 2024، مواصلةً توسيع شبكة وجهاتها وتعزيز حضورها في الأسواق الإقليمية والعالمية.
الشارقة 24 –وام:
سجّلت "العربية للطيران" أرباحاً صافية بلغت 355 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الحالي، بارتفاع نسبته 34% مقارنةً مع 266 مليون درهم تم تسجيلها في الفترة ذاتها من عام 2024، مواصلةً بذلك توسيع شبكة وجهاتها وتعزيز حضورها الريادي في الأسواق الإقليمية والعالمية.
وبلغت إيرادات الشركة 1.75 مليار درهم مسجّلةً زيادة بنسبة 14% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، كما نقلت الشركة على متن رحلاتها أكثر من 4.9 مليون مسافر بين يناير ومارس من العام الحالي، عبر جميع مراكز عملياتها التشغيلية، بارتفاع نسبته 11% مقارنةً بعدد المسافرين الذين تم نقلهم في الربع الأول من العام الماضي، فيما بلغ معدل إشغال المقاعد -أي نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة- نسبة 84% مما يعكس كفاءة العمليات التشغيلية.
وأفاد الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة "العربية للطيران"، أن النتائج المالية القوية التي حققتها "العربية للطيران" خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام الحالي تعكس قدرة الشركة على مواجهة التحديات الإقليمية والعالمية المتغيرة كما يؤكد هذا الأداء المالي والتشغيلي القوي على قوة نموذج الأعمال الذي نتبعه وفعٌالية ادارة التكاليف عبر المجموعة الى جانب التزامنا الراسخ بالكفاءة التشغيلية وتقديم قيمة استثنائية لعملائنا.
وجاء صافي أرباح الربع الأول مدفوعاً بزيادة أعداد المسافرين ونمو الإيرادات وذلك بالرغم من عدة عوامل منها التأثيرات الموسمية لشهر رمضان وتقلبات أسعار الوقود وأسعار العملات في الأسواق الرئيسية، بالإضافة إلى التحديات المستمرة في سلسلة التوريد والتي ساهمت في ارتفاع التكاليف الناتجة عن التضخم عبر القطاع ككل.
وأضاف آل ثاني، أنه بينما تستمر التحديات الإقليمية والعالمية الحالية بما في ذلك التقلبات الجيوسياسية والاقتصادية تواصل "العربية للطيران" تحقيق أداء قوي والتركيز على توسيع شبكة وجهاتها والحفاظ على تقديم خدماتها الموثوقة كما تعكس هذه النتائج الأسس التشغيلية القوية للمجموعة وقدرتها على تقديم قيمة حقيقية للعملاء الى جانب حرصها على مواصلة النمو والمساهمة الفعّالة في صياغة مستقبل صناعة الطيران.
واختتم الشيخ عبد الله آل ثاني، قائلاً: "نواصل التزامنا بخطط النمو الإستراتيجية لعام 2025 مع التركيز على تطوير الاعمال وتوسعة شبكة الوجهات عبر جميع المراكز التشغيلية، بالإضافة إلى استكشاف فرص جديدة للنمو معتمدين بذلك على كفاءة نموذج الاعمال الذي نتبعه وقدرتنا على مواصلة توفير القيمة المضافة للمساهمين والعملاء على حد سواء".