أعلنت شركة "أرادَ" عن إطلاق فندق "نِست"، وهو أول علامة فندقية محلية لها، خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2025 الذي يُقام في مركز دبي التجاري العالمي من 28 أبريل إلى 1 مايو. ويوفر الفندق تجربة إقامة مميزة ضمن الفئة المتوسطة، حيث يجمع بين الراحة والرفاهية بأسعار معقولة، ويعزز شعور الانتماء إلى المجتمع.
الشارقة 24:
أطلقت أرادَ رسمياً فندق نِست، أول علامة فندقية محلية للمطوّر الرئيسي، والذي يعدُ ضيوفه بتجربة حيوية وبأسعارٍ معقولة مع مزيج من الراحة والرفاهية والشعور بالانتماء للمجتمع.
هذا، ويندرج فندق نِست ضمن الفنادق ذات الفئة المتوسطة، وقد تم إطلاقه خلال معرض سوق السفر العربي 2025، والذي يمثل فعالية رائدة للسياحة والسفر تقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 28 إبريل وحتى 1 مايو 2025.
يقع فندق نِست الأول، والذي سيتولى قسم الضيافة لدى أرادَ إدارته وتشغيله، في مجتمع الجادة المتكامل بالشارقة والبالغة قيمة مبيعاته الإجمالية 35 مليار درهم إماراتي، وهو يشكل أول مرفق ضيافة سيتم إكماله من بين 1,031 غرفة فندقية وشقة مخدومة ضمن محفظة أرادَ في قطاع الضيافة والفنادق في هذه الوجهة الحضرية العصرية.
ومن المتوقع افتتاح فندق نِست خلال أكتوبر القادم، حيث سيضم 431 غرفة فندقية ذكية وبتصاميم مبتكرة، وفي موقعٍ مثالي على مقربةٍ من مجمّع نِست لمساكن الطلاب، وعلى مسافة 5 دقائق سيراً من وجهتين رئيسيتين مرتقبتين في الجادة؛ المنطقة التجارية المركزية من أرادَ، القلب التجاري الجديد في الشارقة، ومدار مول، المجمّع العائلي الترفيهي والتجاري.
وتعليقاً على ذلك، قال أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي للمجموعة في أرادَ: "يجسّد فندق نِست التزام أرادَ بإيجاد وجهاتٍ نوعية ذات قيمة مضافة تتمحور حول اهتمامات الجمهور".
وأضاف: "أطلقنا هذه العلامة التجارية للضيافة لضمان تجربة ثرية تقدم الرفاهية ضمن أسلوب حياة مجتمع الجادة، الوجهة الحضرية العصرية الأكثر إثارة في إمارة الشارقة".
ومن جانبه، قال أميت أرورا، الرئيس التنفيذي للعمليات في أرادَ: "استوحيت فكرة فندق نِست برؤيةٍ من المقيمين في مجمّع نِست ومجتمع الجادة على النطاق الأوسع، وهو مصمم للمسافرين والزوّار الذين يتوقعون أكثر من مجرد إقامة عادية؛ مزيداً من الراحة، ومزيداً من الطاقة الإيجابية، ومزيداً من التواصل مع الأحياء المحيطة".
وأضاف، بقوله: "تمثل الضيافة الذكية جوهر التجربة التي سيقدمها فندق نِست، وتشمل مميزاته تسجيل الوصول عبر الهاتف الذكي، والوصول إلى الغرف الرقمية، والأنظمة الموفرة للطاقة، وصالات العمل المشتركة، ومسبحاً للضيوف، وتقديم الطعام على مدار اليوم".
موقع استراتيجي
ويمتاز فندق نِست بموقعه الاستراتيجي وعلى مسافة 10 دقائق من مطار الشارقة الدولي، فضلاً عن قربه من المؤسسات والمعالم الرئيسية في المدينة بما في ذلك المدينة الجامعية، ومجمّع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، والمنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي.
كما يتميز الفندق كذلك بسهولة اتصاله بشارع الشيخ محمد بن زايد واتصاله المباشر بطريق الذيد، مما يربطه بجميع مناطق الشارقة وغيرها من الإمارات الأخرى.
ويقدم فندق نِست خدماته لتلبية الطلب المتنامي على قطاعات سياحة الحوافز والفعاليات والمؤتمرات والاستجمام في الشارقة، وذلك مع نمو حركة المرور من مطار الشارقة الدولي بنسبة 11% في عام 2024 مقارنةً بالعام الذي سبقه وبواقع 17 مليون مسافر.
كما يلبي الفندق الطلب المتزايد من داخل الجادة، حيث سجلت هذه الوجهة العصرية 8 ملايين زائر خلال العام الماضي.
ويتمتع فندق نِست بموقعٍ متميز لخدمة الضيوف من مختلف الفعاليات والقطاعات الأكاديمية في الشارقة، ويقدم أماكن إقامة يتزايد عليها الطلب من جانب أعضاء هيئة التدريس الزائرين وأولياء أمور الطلاب والمهنيين الذين يتوافدون على فعاليات مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات.
تمتد الجادة على مساحة تزيد عن 24 مليون قدم مربع وتضم في مجملها 25,000 منزل، وسوف تساهم عند اكتمالها بتغيير المشهد الحضري في الإمارة.
وتتضمن هذه الوجهة العصرية باقة كبرى من الأحياء السكنية ومراكز التجارة والتسوّق ومرافق الضيافة والترفيه والرياضة والتعليم والمراكز الصحية وميداناً للمكاتب والشركات، وذلك ضمن مخطط رئيسي أخضر منسّق وصديقٍ للمشاة.
وتضم الجادة كذلك العديد من مواقع الفنادق والمساكن الفندقية، بما في ذلك فيدا الجادة والعنوان الجادة – والمملوكان لأرادَ تحت إدارة مجموعة إعمار للضيافة – و روڤ الجادة، والمملوك لأرادَ تحت إدارة مشتركة بواسطة شركتي إعمار العقارية ومراس.