الشارقة 24:
أعلنت غرفة تجارة وصناعة الشارقة ممثلة باللجنة التنظيمية لمهرجان رمضان الشارقة 2025، عن إطلاق المنصة الرقمية الجديدة للمهرجان الذي انطلقت فعالياته على مستوى إمارة الشارقة، وتستمر حتى 31 مارس المقبل بتنظيم من غرفة الشارقة، وبالتعاون مع الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية المحلية والقطاع الخاص، وبمشاركة واسعة من كبرى مراكز التسوق والمحال التجارية في الإمارة والأسر المنتجة ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة.
وتعكس المنصة الرقمية الجديدة https://shjpromotions.ae/ar/ التي جاءت باللغتين العربية والإنجليزية، قيم وأهداف المهرجان الرامية إلى دعم قطاع تجارة التجزئة ونشر الفرح والسعادة والترفيه العائلي في إمارة الشارقة خلال شهر رمضان المبارك، وتوفر المنصة التي تم تصميمها وفق أعلى المعايير وبالاعتماد على أحدث التقنيات الذكية، فرصة للجمهور للمشاركة بالسحب الإلكتروني، إلى جانب التعرف بسهولة على كافة فعاليات الدورة الـ 35 للمهرجان بما فيها مواعيد ومواقع الفعاليات وما تتضمنه من أنشطة وبرامج تسويقية وترفيهية وتراثية.
وتقدم المنصة الرقمية الجديدة أيضاً معلومات عن مراكز التسوق المشاركة بالمهرجان وما تتيحه للمتسوقين من تخفيضات كبرى تصل إلى 75% على مجموعة واسعة من أشهر العلامات التجارية، كما يمكن لأفراد المجتمع التعرف من خلال المنصة على مواعيد تنظيم المسابقات والسحوبات التي يتضمنها المهرجان وشروط وآلية المشاركة بها، وما تقدمه من جوائز قيّمة تشمل سبائك ذهبية والعديد من قسائم المشتريات.
مبادرة ترويجية مبتكرة
وأكد جمال سعيد بوزنجال مدير إدارة الاتصال المؤسسي في غرفة تجارة وصناعة الشارقة المنسق العام للمهرجان أن إطلاق المنصة الرقمية الجديدة يأتي في إطار الاستراتيجية الإعلامية المتكاملة التي وضعتها الغرفة للترويج لفعاليات مهرجان رمضان الشارقة وتمكينه من تحقيق مستهدفاته على صعيد المساهمة في تعزيز مكانة إمارة الشارقة كوجهة اقتصادية وسياحية وثقافية مميزة، ولا سيما في ظل أهمية هذه الخطوة في إتاحة الفرصة للزوار والمتسوقين للتعرف بسهولة ويسر على كافة الفعاليات والعروض والأنشطة التي يشهدها المهرجان خلال الشهر الفضيل، بما يسهم في تعزيز المشاركة بالمهرجان وتنشيط قطاع التجزئة عبر زيادة عدد مرتادي مراكز التسوق والأسواق المركزية والمحال التجارية الذين يجذبهم المهرجان كل عام بالعروض الفنية والتراثية والأنشطة التسويقية المبتكرة.
فعاليات مذهلة
ويقدم المهرجان هذا العام العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والتسويقية والتراثية، من أبرزها سوق اللية الرمضاني، ومعرض ليالي رمضان في إكسبو الشارقة، ومسابقة "صغيرنا الشيف المبدع" المخصصة لتنافس الأطفال في مجال الطهي، والتي ستعقد على مدار يومين في مول 06، إلى جانب تنظيم ورش للأطفال لصنع أعمال يدوية مرتبطة بالطابع الرمضاني، فضلاً عن عروض الفنون التراثية والتجارب الثقافية، والفعاليات الترفيهية والبازارات ومهرجانات الأطعمة التي خصصتها مراكز التسوق احتفاء بالشهر الفضيل، إلى جانب تنظيم سحوبات أسبوعية حتى نهاية عيد الفطر المبارك على جوائز قيمة ستمنح لـ 45 فائزاً، وتتضمن سبائك ذهبية وقسائم مشتريات.