جار التحميل...
انطلقت السبت فعاليات النسخة الـ 35 من مهرجان رمضان الشارقة 2025، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة حتى 31 مارس المقبل، في مختلف مدن ومناطق الإمارة، بالتعاون مع عدد من الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية المحلية والقطاع الخاص لتتحول إمارة الشارقة إلى وجهة للاحتفالات المبهجة بقدوم الشهر الفضيل في واحد من أبرز المهرجانات والفعاليات التراثية والمجتمعية والاقتصادية على مستوى المنطقة.
ويقدم المهرجان الذي يشهد هذا العام مشاركة واسعة من كبرى مراكز التسوق والمحال التجارية في الإمارة والأسر المنتجة ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة، العديد من الأنشطة الترفيهية العائلية والأسواق الرمضانية الخارجية ومن أبرزها سوق اللية الرمضاني الذي يقدم مجموعة متنوعة من الأزياء والحرف اليدوية والمأكولات والسلع المنزلية وغيرها من المعروضات، كما يتضمن المهرجان العديد من عروض الفنون التراثية والتجارب الثقافية وتشكيلة واسعة من وجبات الإفطار والسحور والفعاليات المجتمعية ما يعزز روح التعاون والتواصل المجتمعي تماشياً مع قيم الشهر الكريم.
ويتميز المهرجان هذا العام بما يتضمنه من مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التسويقية الجاذبة مقدماً لسكان إمارة الشارقة وزوارها على مدار 38 يوماً العديد من تجارب التسوق الرائعة، التي تشمل العروض الترويجية المذهلة والخصومات الكبرى على مجموعة واسعة من أشهر العلامات التجارية العالمية، إلى جانب باقة من الأنشطة التي تهدف إلى إضفاء مزيد من المتعة والسرور خلال شهر رمضان المبارك، حيث يحفل الحدث بالعديد من المفاجآت السارة للمتسوقين الذين سيحظون بفرصة الفوز بمجموعة من الجوائز القيمة التي ستمنحها مراكز التسوق ومتاجر التجزئة المشاركة بالمهرجان.
وأكد سعادة محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن مهرجان رمضان الشارقة يعد من أهم وأبرز المهرجانات السنوية التي تنظمها غرفة الشارقة والتي تنعكس آثاره الايجابية في تعزيز التنمية الاقتصادية في الإمارة، عبر إنعاش قطاع تجارة التجزئة وتنشيط السياحة في الإمارة إلى جانب دعم مجتمع الأعمال وتشجيع أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة على دخول الأسواق وعرض منتجاتهم، إلى جانب إضفاء أجواء المتعة والترفيه وإحياء العادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة خلال شهر رمضان المبارك، وهو ما يعكس الأبعاد الاجتماعية للمهرجان الذي يأتي تزامناً مع عام المجتمع ليساهم في ترسيخ التراث الإماراتي الأصيل وتعزيز الروابط داخل الأسر والمجتمع، ولا سيما أنه الحدث يتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات التراثية والتاريخية والفنية والدينية التي تحاكي الجانب الروحاني للشهر الفضيل وتضمن نشر البهجة بين سكان إمارة الشارقة وزوارها وتعزيز التماسك الاجتماعي والتواصل الثقافي.
من جانبه أشار جمال سعيد بوزنجال مدير إدارة الاتصال المؤسسي في غرفة تجارة وصناعة الشارقة المنسق العام للمهرجان، إلى أن مهرجان رمضان الشارقة يتميز في دورته الـ 35 بنوعية الفعاليات الاقتصادية التي يشهدها بما يسهم في تنشيط قطاع تجارة التجزئة والقطاعات الأخرى المرتبطة به، فضلا عما يتضمنه الحدث من جدول حافل بالأنشطة الترفيهية والتراثية الاستثنائية التي تقام في جميع أنحاء الإمارة، وكذلك تقديم عروض ترويجية وجوائز مميزة للمتسوقين طوال أيام الشهر الفضيل تتضمن سبائك ذهبية، داعياً أفراد المجتمع للمشاركة في المهرجان واستكشاف تجاربه الفريدة، والمفاجآت التي تقدمها عدد كبير من مراكز التسوق المشاركة والمحال التجارية، بالإضافة إلى الفعاليات الرمضانية والبرامج الترفيهية والتسويقية التي تناسب مختلف فئات المجتمع وتلبي احتياجاتهم.
ويتضمن المهرجان مجموعة من المسابقات والفعاليات المخصصة لأفراد الأسرة ومن ضمنها مسابقة "صغيرنا الشيف المبدع" المخصصة لتنافس الأطفال في مجال الطهي، والتي ستعقد على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 14 إلى 16 مارس في مول 06، إلى جانب تنظيم ورش للأطفال لصنع أعمال يدوية مرتبطة بالطابع الرمضاني، فضلا عن الفعاليات الترفيهية والبازارات ومهرجانات الأطعمة التي خصصتها مراكز التسوق احتفاء بالشهر الفضيل، بالإضافة إلى تنظيم سحوبات أسبوعية حتى نهاية عيد الفطر المبارك على جوائز قيمة ستمنح لـ 45 فائزاً وتتضمن سبائك ذهبية وقسائم مشتريات.
فيما سيشهد المهرجان انطلاق معرض ليالي رمضان في إكسبو الشارقة في 6 مارس القادم، والذي سيقدم عبر "قرية التراث" التي يحتضها عرضاً متألق للفنون الشعبية والبرامج والمسابقات الثقافية والتراثية المتنوّعة، إلى جانب أشهى المشروبات والأطباق الرمضانية والأطعمة الشعبية الإماراتية وأنواع مختلفة من التمور، والقهوة العربية التقليدية، فضلاً عن مجموعة من منتجات الحرف اليدوية القديمة والملابس التراثية.