جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
نظمت لقاءً وورشة عمل مشتركة

كهرباء الشارقة توعي بأهمية ترشيد الاستهلاك في المنشآت الفندقية

30 يناير 2025 / 8:14 PM
كهرباء وسياحة الشارقة تعززان الوعي بترشيد استهلاك الطاقة والمياه
download-img
جانب من الورشة
عززت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، بالتعاون مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي، خلال لقاءً وورشة عمل مشتركة، مع ممثلي المنشآت الفندقية في الإمارة، الوعي بأهمية الاستدامة وترشيد استهلاك الطاقة والمياه، وتبني أفضل الممارسات والمعايير اللازمة لتحقيق ذلك في هذه المنشآت.

الشارقة 24:

نظمت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، بالتعاون مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي، لقاءً وورشة عمل مشتركة، مع ممثلي المنشآت الفندقية في الإمارة، بهدف مناقشة أفضل الممارسات والمعايير اللازمة لترشيد استهلاك الطاقة والمياه في هذه المنشآت، وتعزيز الوعي بأهمية الاستدامة في هذا القطاع.

حلول عملية

وأوضحت المهندسة ريم السويدي رئيس قسم الترشيد بالإنابة في هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، أنه تم التركيز خلال اللقاء وورشة العمل، على طرق ترشيد استهلاك الطاقة والمياه والتحديات الرئيسة مثل التسربات غير الظاهرة في الجدران والأسقف والأنابيب تحت الأرض، والتسربات الظاهرة مثل الحنفيات والخزانات والمراحيض، بالإضافة إلى التحديات المرتبطة بالطاقة مثل أنظمة الإضاءة والتكييف والمعدات المنزلية، كما تم استعراض الحلول العملية لترشيد المياه من خلال تركيب أدوات صحية منخفضة التدفق، وإعادة استخدام المياه المعالجة في الري والتبريد، وتشجيع نزلاء المنشآت الفندقية على إعادة استخدام المناشف والملاءات، وعلى صعيد ترشيد الطاقة تضمن العرض، استبدال المصابيح التقليدية بمصابيح LED، وتحسين كفاءة أنظمة التكييف باستخدام تقنيات متقدمة، وترقية الأجهزة إلى تلك ذات الكفاءة العالية.

ممارسات مستدامة

وأشارت السويدي، إلى أهمية توعية ومشاركة نزلاء المنشآت الفندقية والموظفين، من خلال تبني ممارسات مستدامة كإطفاء الأجهزة غير المستخدمة وتقليل استهلاك المياه، وتدريب الموظفين على اكتشاف وإصلاح التسربات وتعزيز الكفاءة التشغيلية، ونوهت إلى أنه تم استعراض تجارب عدد من الفنادق التي نفذت برامج لترشيد استهلاك الطاقة والمياه وحققت توفيراً كبيراً في المياه والطاقة مع خفض الانبعاثات الكربونية.

سمعة بيئية

وأضافت رئيس قسم الترشيد بالإنابة في هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، أن تبني ممارسات مستدامة، يعزز من تجربة الضيوف، ويحسن السمعة البيئية للفنادق ولا يقتصر على خفض التكاليف فقط.

خدمات استباقية

من جهته، استعرض خالد يوسف ذياب من إدارة خدمة المشتركين بالهيئة، خلال العرض الذي قدمه، عدداً من الخدمات التي تقدمها الهيئة، وما تم استحداثه من خدمات استباقية للجمهور، تضمنت 3 محاور رئيسة، شملت أتمتة الإجراءات وإدخال الذكاء الاصطناعي، لتيسير تقديم الخدمات بسرعة وكفاءة والاعتماد على التطوير المستمر، من خلال متابعة ودراسة آراء المشتركين.

مطالبات بلقاءات ربع سنوية

وأشاد المشاركون، بما قدمته هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، من عرض متميز وطالبوا بتنظيم لقاءات ربع سنوية، للمساهمة في التطوير المستمر وتعزيز القدرة التنافسية للمنشآت الفندقية، واستقطاب المزيد من الاستثمارات في هذا المجال .

January 30, 2025 / 8:14 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.