جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
افتتحها فلاديمير بوتين

عبد الله بن زايد يحضر قمة "بريكس بلس" في مدينة قازان الروسية

24 أكتوبر 2024 / 6:13 PM
شهد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، الخميس، قمة "بريكس بلس" التي عقدت ضمن أعمال قمة قادة دول مجموعة "بريكس"، وافتتحها فلاديمير بوتين في مدينة قازان الروسية بمشاركة رؤساء دول، وحكومات ووزراء.
الشارقة 24 – وام:

حضر سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، الخميس، قمة "بريكس بلس" التي عقدت ضمن أعمال قمة قادة دول مجموعة "بريكس"، وافتتحها فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية في مدينة قازان الروسية بمشاركة رؤساء دول، وحكومات ووزراء، وممثلي نحو 38 دولة.

ونقل سموه في مستهل كلمته خلال "بريكس بلس"، تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، كما توجه سموه بالشكر إلى فلاديمير بوتين والرئاسة الروسية لمجموعة بريكس، في دورتها هذا العام.

وقال سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان: نقدر هذه الجهود التي تهدف إلى تعزيز الحوار الدولي في لحظة نحتاج فيها إلى العمل المشترك لمواجهة التحديات العالمية وتعاون لبناء عالم أفضل، ومن خلال الرئاسة الروسية تجسدت رؤية جماعية تعزز قوة البريكس منصةً للتعاون الدولي، ليس فقط لحل المشاكل بل في رسم مسار مستقبلي يضمن الازدهار لشعوب العالم.

وأضاف سموه أن مجموعة بريكس لا تقتصر على التعاون الاقتصادي فحسب بل هي نموذج لشراكة قائمة على التعاون متعدد الأبعاد، ومن خلال هذه المنصة يمكن لدولنا الاستفادة من الخبرات المختلفة وتحقيق تقدم مشترك وهذا هو الأساس الذي تنطلق منه دولة الإمارات التي لطالما وضعت التعاون الدولي في صلب سياستها، وتؤمن بلادي أن الشراكة الحقيقية مبنية على أسس المصالح المشتركة والاحترام المتبادل "وليس على المصالح الضيقة أو الحسابات المؤقتة".

وتوجه سموه في ختام كلمته بالشكر إلى فلاديمير بوتين وإلى روسيا الاتحادية على حفاوة الاستقبال والتنظيم، معرباً عن أمله أن تكون مخرجات الاجتماع اليوم خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون بين مجموعة البريكس.

حضر "بريكس بلس" إلى جانب سموه، معالي أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة، وسعادة سعيد مبارك الهاجري، مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية والتجارية في وزارة الخارجية و"شيربا" دولة الإمارات لدى مجموعة بريكس، وسعادة الدكتور محمد أحمد الجابر سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية، وسعادة خميس راشد الشميلي، الأمين العام لمجلس شؤون أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي، ومساعد "شيربا" الإمارات لدى مجموعة بريكس.
October 24, 2024 / 6:13 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.