جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
نظمته كلية إدارة الأعمال في الجامعة

بدور القاسمي تفتتح مهرجان أكتوبر الوردي في "أميركية الشارقة"

21 أكتوبر 2024 / 12:12 PM
بدور القاسمي تفتتح مهرجان أكتوبر الوردي في "أميركية الشارقة"
download-img
افتتحت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة الأميركية في الشارقة، حملة "مهرجان أكتوبر الوردي" الذي نظمته كلية إدارة الأعمال في الجامعة، حيث تضمن المهرجان، الذي نظم بالشراكة مع مؤسسة الجليلة، عرض أزياء ومجوهرات ضم إبداعات مصممين من مجتمع الجامعة الأميركية في الشارقة.
الشارقة 24:

مع حلول شهر أكتوبر للتوعية بسرطان الثدي، تنضم الجامعة الأميركية في الشارقة إلى المبادرات الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز الوعي وتشجيع إجراء الفحوصات المبكرة والوقاية من سرطان الثدي عبر سلسلة من الفعاليات التي تنظمها خلال هذا الشهر والتي تتماشى مع جهود الحملات البارزة في الدولة مثل القافلة الوردية والخطة الوطنية لمكافحة السرطان.
وجاء افتتاح الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة الأميركية في الشارقة، في 16 أكتوبر لحملة "مهرجان أكتوبر الوردي" الذي نظمته كلية إدارة الأعمال في الجامعة تأكيداً على أهمية التوعية بهذا الشهر. 
 
وقالت الشيخة بدور القاسمي: "يشكّل دعم أكتوبر الوردي مساهمة ضرورية لرفع مستوى الوعي بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه، ومن خلال التعليم والبحث والمبادرات المجتمعية مثل مهرجان أكتوبر الوردي، نعمل على تعزيز ثقافة التعاطف والتضامن، ومن الرائع أن نرى التزام طلابنا وشركائنا بجعل هذا الحدث حقيقة واقعة، والاستمرار بتحقيق خطوات كبيرة في التصدي لهذا المرض".
وتضمن المهرجان، الذي نظم بالشراكة مع مؤسسة الجليلة، عرض أزياء ومجوهرات ضم إبداعات مصممين من مجتمع الجامعة الأميركية في الشارقة، حيث تضمن العرض مجوهرات مقدمة من "دوسول من دهماني"، وأزياء من تصميم طلبة كلية إدارة الأعمال مثل عزيزة العسري التي هي أيضاً مالكة العلامة التجارية قفطان الأصايل، ومهرة العلي، وياسين صادق، ومحمد البلوشي، كما تضمن العرض تصميمات لآيات الحاجي، وهي فنانة بريطانية سورية مقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، و"جي في أو"، وهي علامة تجارية لموضة أزياء الشارع مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة تأسست في عام 2021. تلا العرض مزاداً صامتاً ذهب ريعه لتمويل أبحاث السرطان في الجامعة الأميركية في الشارقة.
 
وقال الدكتور عامر الزرعوني، المدير التنفيذي لمؤسسة الجليلة: "تعد حملتنا السنوية أكتوبر الوردي، والتي تنطلق هذا العام بنسختها العاشرة، نموذجاً واضحاً يبرز قوة تعاون المجتمع في رفع مستوى الوعي بالقضايا الصحية، ويشدد على أهمية تضافر الجهود لدعم مرضى السرطان من خلال جمع التبرعات اللازمة، ومن خلال حشد هذه الجهود المشتركة نسهم جميعاً في تحسين حياة مرضى سرطان الثدي وعائلاتهم".
 
وهنا نودّ التوجه بجزيل الشكر لجامعة الأميركية في الشارقة لتقديم هذا الدعم الإنساني الذي يعزز من جهودنا الرامية لإحداث تأثير إيجابي ومستدام في خدمة المجتمع.

كما شهد المهرجان أيضاً تقديم مجموعة ثومباي فحوصات طبية مجانية لزيادة الوعي ودعم الوقاية من سرطان الثدي.
 
وفي حديثها عن المهرجان، قالت الدكتورة نرجس بوبكري، عميدة كلية إدارة الأعمال: "نحن فخورون باستضافة مهرجان أكتوبر الوردي بالشراكة مع مؤسسة الجليلة لزيادة الوعي حول سرطان الثدي ودعم أبحاثه في الجامعة، يركز هذا الحدث على التزامنا في كلية إدارة الأعمال على العطاء المجتمعي، لذلك لابد من تقديم الشكر لفريق عمل العميد الطلابي على عملهم الجاد وتفانيهم، حيث من الضروري الاعتراف بالجهد المذهل الذي بذله طلبتنا لنجاح هذه المبادرة، كما يسعدنا أن نشكر الشراكة والرعاية والدعم الكبير من مؤسسة الجليلة".
 
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، استضافت كلية الهندسة في الجامعة، بالشراكة مع لجنة المرأة في الهندسة في الجامعة ونوادي الكلية الطلابية، عرضًا لأبحاث أعضاء الهيئة التدريسية في مجال سرطان الثدي، شمل عرضاً تقديمياً رئيسياً بعنوان "نحو علاج كيميائي أكثر إنسانية" للدكتور غالب الحسيني، نائب مدير الجامعة المساعد للمنظومة البحثية وأستاذ الهندسة الكيميائية والبيولوجية والذي يحمل براءات اختراع متعددة في مجال أبحاث سرطان الثدي، تبع ذلك محاضرة للدكتورة سلام ضو، أستاذ مشارك في هندسة الكمبيوتر، حول "الذكاء الاصطناعي في العمل: ثورة في الكشف المبكر عن سرطان الثدي"، كما شملت الفعالية حلقة نقاشية مع مشاركين من الخدمات الصحية في الجامعة الأميركية في الشارقة والنوادي الطلابية وأعضاء الهيئة التدريسية الهندسية تناولت الموضوع بشكل موسع.
 
وإلى جانب مشاركة الخدمات الصحية في الجامعة الأميركية في الشارقة في هذه الحلقة، احتفلت الخدمات الصحية في الجامعة الأميركية في الشارقة كما تفعل كل عام بشهر التوعية بسرطان الثدي عبر حملات توعية على مستوى الحرم الجامعي لتعزيز الوقاية وفحوصات سرطان الثدي، وقدمت هذا العام استشارات وفحوصات مجانية للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في المركز الصحي بالحرم الجامعي. كما أقامت شراكة مع مركز الأشعة الدولي ومختبر "دي أم أل ميدسول" لتقديم خدمات الكشف عن سرطان الثدي بأسعار مخفضة، مما يضمن خيارات متاحة للكشف المبكر وتقييم المخاطر.
 
وقالت الدكتورة لبنى السراج، مديرة الخدمات الصحية في الجامعة الأميركية في الشارقة: "إن الوقاية من سرطان الثدي والتوعية به أمران ضروريان للكشف المبكر عنه وعلاجه بشكل فعال، فنحن نسعى من خلال تشجيع الفحوصات المنتظمة والفحص الذاتي والتدخلات السريعة للحد من تأثير سرطان الثدي في مجتمعنا، وينصب تركيزنا على تمكين الأفراد من الحصول على المعرفة والموارد اللازمة لحماية صحتهم من خلال التعليم المستمر والدعم الطبي".
 
كما يحتفل مكتب شؤون الطلبة هذا العام عبر فعالية "القوة الوردية" بشهر التوعية من سرطان الثدي خلال فعالية ينظمها المجلس الطلابي في الجامعة وقسم المشاركة والقيادة الطلابية في مكتب شؤون الطلبة يومي 22 و23 أكتوبر، والتي تشمل محاضرة تقدمها ناجية من سرطان الثدي، تتبعها مناقشة حول التعامل مع مرض سرطان الثدي، ثم محاضرة للدكتور غالب الحسيني حول أحدث الدراسات في الكيمياء لعلاج السرطان. كما يشرف قسم الخدمة المجتمعية والتواصل، بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، على حملات للتوعية بسرطان الثدي في الحرم الجامعي، إلى جانب تواجد طبيب للإجابة على الأسئلة وتقديم فحوصات مجانية.
 
كما يحتفل قسم الأحياء والكيمياء والعلوم البيئية بكلية الآداب والعلوم بالشهر التوعوي في 28 أكتوبر عبر فعالية تنظمها أندية القسم الطلابية تركز على تقديم النتائج العلمية المتعلقة بدراسات سرطان الثدي، واستكشاف الطرق المحتملة للتعرض للملوثات السامة، وتسليط الضوء على أهمية البحث العلمي في مكافحة هذا المرض.
October 21, 2024 / 12:12 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.