جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أكدت ضرورة إطلاق الرهائن ووقف نزوح الفلسطينيين

الأمم المتحدة تجدد دعوتها لإنهاء الحرب في غزة

20 أكتوبر 2024 / 7:12 PM
الأمم المتحدة تجدد دعوتها لإنهاء الحرب في غزة
download-img
جانب من الدمار في غزة جراء الحرب
دعت الأمم المتحدة مجدداً، إلى إنهاء الحرب في غزة، وأكدت ضرورة إطلاق الرهائن ووقف نزوح الفلسطينيين وتسليمهم المساعدات الإنسانية دون عوائق.
الشارقة 24 – وام:

جددت الأمم المتحدة دعوتها، إلى إنهاء الحرب في غزة، وأكدت ضرورة إطلاق الرهائن ووقف نزوح الفلسطينيين وتسليمهم المساعدات الإنسانية دون عوائق.

وأوضحت المنظمة الدولية في بيان أصدره، اليوم الأحد، منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، أن الكابوس في غزة يتفاقم، ولا تزال تتكشف المشاهد المروعة في شمال القطاع، وسط الصراع والضربات الإسرائيلية المتواصلة والأزمة الإنسانية المتفاقمة.

وأشار البيان، إلى أن التقارير الواردة إلى الأمم المتحدة اليوم، تشير إلى مقتل العشرات من المدنيين في غارات جوية إسرائيلية في بيت لاهيا بغزة.

ولفت البيان، إلى أن عمليات القتل هذه تأتي بعد أسابيع من العمليات المكثفة، التي أسفرت عن مقتل العشرات من المدنيين، وانعدام وصول المساعدات الإنسانية إلى السكان في الشمال، وأشار إلى عدم وجود أي مكان آمن في غزة.

وأدان ويسلاند، الهجمات المستمرة على المدنيين، وشدد على أهمية إنهاء هذه الحرب، وإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة "حماس".

كما شدد أيضاً، على ضرورة وقف نزوح الفلسطينيين المدنيين، وتوفير الحماية لهم أينما كانوا، وتسليمهم المساعدات الإنسانية دون عوائق، وأكد أن الطريق إلى الأمام يتطلب الشجاعة والإرادة السياسية والحوار المتجدد، وأضاف نحن مدينون بذلك للأسر التي تعاني في غزة وإسرائيل، يجب أن تتوقف الحرب الآن.
October 20, 2024 / 7:12 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.