جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
موسكو تترأس المجموعة هذا العام

الرئيس الروسي يعين ممثلاً خاصاً للتعاون مع دول "بريكس"

19 أكتوبر 2024 / 10:15 PM
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
download-img
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، مرسوماً بتعيين نائب رئيس الديوان الرئاسي مكسيم أوريشكين، ممثلاً خاصاً للتعاون المالي والاقتصادي لدى مجموعة دول "بريكس".
الشارقة 24 – وام:

عيّن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نائب رئيس الديوان الرئاسي مكسيم أوريشكين، ممثلاً خاصاً للتعاون المالي والاقتصادي لدى مجموعة دول "بريكس".

وأوضحت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية، أن القرار نشر على الموقع الإلكتروني الرسمي للقوانين الروسية، وإن نصه تضمن، إسناد مهام الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية بشأن قضايا التعاون المالي والاقتصادي مع دول البريكس، والتفاعل مع بنك التنمية الجديد إلى نائب رئيس ديوان رئيس روسيا الاتحادية، مكسيم ستانيسلافوفيتش أوريشكين.

وأشارت الوكالة، إلى أن المرسوم بالقرار يدخل حيز التنفيذ اعتباراً من اليوم السبت.

وتترأس روسيا مجموعة "بريكس" هذا العام، تحت شعار "تعزيز التعددية من أجل التنمية والأمن العالميين العادلين".

ونظمت روسيا منذ توليها رئاسة المجموعة، أكثر من 200 فعالية سياسية واقتصادية واجتماعية، وسيكون الحدث الرئيس هو قمة "بريكس"، بمشاركة عدد من رؤساء الدول، والتي ستعقد في قازان خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر الجاري.

ومجموعة "بريكس"، هي رابطة مشتركة بين عدة دول تم إنشاؤها عام 2006 من قبل البرازيل، وروسيا، والهند، والصين، وانضمت إليها جنوب إفريقيا عام 2011، فيما انضمت كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية ومصر وإثيوبيا وإيران إلى "بريكس" منذ بداية العام الجاري.
October 19, 2024 / 10:15 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.