جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تعكس ريادتها في مجال التحول الرقمي

"الهوية والجنسية" تستعرض 6 مشاريع ذكية في "جيتكس جلوبال"

15 أكتوبر 2024 / 10:54 PM
"الهوية والجنسية" تستعرض 6 مشاريع ذكية في "جيتكس جلوبال"
download-img
كشفت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ خلال "جيتكس جلوبال 2024" عن 6 مشاريع مبتكرة؛ تعكس ريادتها في مجال التحول الرقمي وتوظيف أحدث التقنيات لتطوير منظومة الخدمات الذكية.
الشارقة 24 - وام:

تشارك الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في معرض "جيتكس جلوبال 2024"، بمشاريع متنوعة تضم مشروع وريدك هويتك، وممر الإمارات السريع، والسفر الذكي، وخدمات الربط المؤسسي، ومنصة تصفير البيروقراطية، والتصديق الرقمي عن طريق بصمة الوجه.

وأكد سعادة اللواء سهيل سعيد الخييلي، مدير عام الهيئة، أن مشاركة الهيئة في الدورة الحالية من المعرض تتميز بتنوع مشاريعها المعروضة وجودة وريادة الأفكار المبتكرة التي تتضمنها وسعيها المستمر إلى إسعاد المتعاملين عبر طرح مشاريع تطويرية تسهم في دعم أمن المجتمع وخدمات استباقية مرنة تدعم الأمن والرقابة على المنافذ الحدودية، وتعزز النمو الاقتصادي للدولة، وتستقطب رواد الأعمال وأصحاب المواهب والخبرات.

وأوضح أن مشروع "السفر الذكي" يعد من أهم المشاريع الرائدة في مجال السفر والأول من نوعه على مستوى المنطقة، ويسهم في تطوير رحلة المسافر بمطار زايد الدولي عبر التقاط بصمات المسافر الحيوية على جميع نقاط العبور المستخدمة إلكترونيًا بواسطة المسافرين أثناء رحلة السفر من خلال تركيب أجهزة التقاط بيومترية تقوم بالتعرف على المسافر من خلال مسح بصمة الوجه دون الحاجة لإبراز جواز السفر أو بطاقة صعود الطائرة في أي من نقاط العبور السبع التي يمر منها المسافر؛ مما يوفر له تجربة سفر مريحة وخالية من المجهود.

بدوره، قال سعادة جمعة عبد الله الكعبي، المدير التنفيذي لقطاع تقنية المعلومات بالهيئة، إن تجربة "السفر الذكي" و"ممر الإمارات السريع" و"الربط المؤسسي" إضافة إلى المشاريع الذكية الأخرى تؤكد القدرة الكبيرة على التوظيف الأمثل لأدوات الابتكار والإبداع واستشراف المستقبل لخدمة جميع أفراد المجتمع وتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

ويعتمد مشروع "وريدك هويتك" على تقنية الدفع اللاتلامسية عبر وريد الكف في خطوة مبتكرة لتعزيز تجربة المتعاملين، وذلك لدفع قيمة مشترياتهم عبر وريد الكف ودون تلامس.

ويعتمد مشروع "بصمة الوجه في التصديق الرقمي" بصمة الوجه بديلاً لبطاقة الهوية في تقديم الخدمات، فيما يعد "ممر الإمارات السريع" من المشاريع الهامة للهيئة الذي يتضمن تطبيقاً جديداً يعمل على تسجيل بيانات المسافرين قبل وصولهم إلى الدولة بشكل مسبق لتسهيل حركة المسافرين واستخدام البوابات الذكية دون الحاجة إلى التسجيل عن طريق منصات التسجيل المعتمدة.

ويهدف مشروع خدمات الربط المؤسسي إلى دعم بنية الربط الإلكتروني بين الهيئة والشركاء الاستراتيجيين من الجهات الحكومية والخاصة بما يعزز عملية اتخاذ القرار والتخطيط الاستراتيجي، من خلال إتاحة البيانات ومشاركتها وفق أرقى المعايير الفنية والأمنية العالمية، بينما أسفرت منصة "تصفير البيروقراطية" عن تطوير 30 خدمة من خدمات الهيئة.
October 15, 2024 / 10:54 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.