جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ناقشا تطوير الشراكة الاقتصادية

محمد بن سلمان والسيسي يبحثان بالقاهرة الاستثمار والقضايا الإقليمية

15 أكتوبر 2024 / 10:55 PM
محمد بن سلمان والسيسي يبحثان بالقاهرة الاستثمار والقضايا الإقليمية
download-img
استعرض الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، في القاهرة، الثلاثاء، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الجهود الجارية لتطوير الشراكة الاقتصادية المصرية السعودية، لاسيما في مجال تبادل الاستثمارات، والتبادل التجاري بين البلدين، والتكامل الاقتصادي في مجالات الطاقة والنقل والسياحة.
الشارقة 24 – رويترز:

وصل الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي إلى القاهرة الثلاثاء لبحث التجارة والاستثمار، إضافة إلى الأزمتين في لبنان وقطاع غزة، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وكان السيسي في استقبال الأمير محمد بمطار القاهرة الدولي، ليصطحبه بعدها إلى قصر الاتحادية، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية، قبل أن يجري الزعيمان لقاء ثنائياً أعقبته جلسة مباحثات موسعة بحضور رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي ووفدي البلدين.

وجاء في بيان للرئاسة المصرية أن المباحثات شهدت "استعراض الجهود الجارية لتطوير الشراكة الاقتصادية المصرية السعودية، لاسيما في مجال تبادل الاستثمارات، والتبادل التجاري بين البلدين، والتكامل الاقتصادي في مجالات الطاقة والنقل والسياحة".

كما تناولت المباحثات "التطورات الإقليمية، وعلى رأسها الأوضاع في قطاع غزة ولبنان، حيث تم التوافق على خطورة الوضع الإقليمي وضرورة وقف التصعيد، وشدد الزعيمان على أن إقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية".

وأضاف البيان "طالب الزعيمان في ذلك السياق ببدء خطوات للتهدئة تشمل وقف إطلاق النار بقطاع غزة، وفي لبنان، ومعالجة الأوضاع الإنسانية المتفاقمة".
October 15, 2024 / 10:55 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.