جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أكدا على أهمية إنشاء لجنة صداقة برلمانية

غباش ورئيس مجلس الشورى الإيراني يبحثان تعزيز العلاقات البرلمانية

13 أكتوبر 2024 / 9:23 PM
غباش ورئيس مجلس الشورى الإيراني يبحثان تعزيز العلاقات البرلمانية
download-img
بحث معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، ومعالي محمد باقر قاليباف، رئيس مجلس الشورى في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشورى الإيراني، والتأكيد على أهمية إنشاء لجنة صداقة برلمانية بين المجلسين، لتبادل الخبرات والممارسات البرلمانية. وذلك خلال لقائهما على هامش اجتماعات الجمعية 149 للاتحاد البرلماني الدولي في مدينة جنيف بسويسرا.
الشارقة 24 - وام:

التقى معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، معالي محمد باقر قاليباف، رئيس مجلس الشورى في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وذلك على هامش مشاركة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في اجتماعات الجمعية 149 للاتحاد البرلماني الدولي في مدينة جنيف بسويسرا.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشورى الإيراني، والتأكيد على أهمية إنشاء لجنة صداقة برلمانية بين المجلسين، لتبادل الخبرات والممارسات البرلمانية، حيث إن الدبلوماسية البرلمانية تساهم في تنسيق المواقف، وتقريب وجهات النظر حيال مختلف القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما تطرق اللقاء إلى الزيارة الأخيرة لرئيس مجلس الشورى الإيراني لدولة الإمارات، وأثرها على تعزيز العلاقات البرلمانية والثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الإسلامية الإيرانية في مختلف المجالات، خاصة على الصعيد الاقتصادي.

واستعرض معالي صقر غباش ومعالي محمد باقر قاليباف عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومنها أبرز الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية 149 للاتحاد البرلماني الدولي، والدورة 214 للمجلس الحاكم، حيث أكدا على دور الاتحاد في دعم برامج التنمية والسلام والاستقرار العالمي، لتحقيق رفاهية وازدهار شعوب العالم.

كما أكد معالي صقر غباش على نهج دولة الإمارات العربية المتحدة الثابت، القائم على التعاون والشراكة مع دول العالم لتحقيق السلام والتنمية والتقدم لشعوب العالم، وأهمية الحوار الإيجابي بين دول المنطقة لتحقيق الاستقرار والازدهار.

حضر اللقاء معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة كل من: سارة محمد فلكناز، وسعيد راشد العابدي، ومروان عبيد المهيري، وميرة سلطان السويدي أعضاء المجلس، والدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس.
October 13, 2024 / 9:23 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.