جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في محاولة لإقناع الأميركيين بالتصويت لهما في انتخابات نوفمبر

ترامب يواصل هجومه على المهاجرين وهاريس تحاول استمالة الوسطيين

12 أكتوبر 2024 / 9:24 AM
ترامب يواصل هجومه على المهاجرين وهاريس تحاول استمالة الوسطيين
download-img
المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب أمام حشد في كولورادو
شن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب، يوم الجمعة، مجدداً هجوماً على المهاجرين، مصراً على "شيطنتهم"، وواعداً بأن عودته المحتملة إلى البيت الأبيض، ستكون "تحريراً" لـ"أميركا المحتلة"، في وقت تعمل منافسته الديموقراطية كامالا هاريس، على استمالة الناخبين الوسطيين.
الشارقة 24 – أ ف ب:

جدد المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب، يوم الجمعة، هجومه على المهاجرين، وأصر على "شيطنتهم"، ووعد بأن عودته المحتملة إلى البيت الأبيض، ستكون "تحريراً" لـ"أميركا المحتلة"، في وقت تعمل منافسته الديموقراطية كامالا هاريس، على استمالة الناخبين المعتدلين.

وأوضح الملياردير الجمهوري أمام حشد في كولورادو، أن أميركا اليوم معروفة في كل أنحاء العالم بأنها أميركا المحتلة، نحن محتلون من جانب قوة إجرامية، وأضاف وسط الهتافات أن الخامس من نوفمبر، موعد الانتخابات الرئاسية، "سيكون يوم تحرير أميركا".

وركز ترامب (78 عاماً)، على مدينة أورورا الصغيرة في غرب البلاد، والتي يشدد منذ أسابيع على أن مهاجرين مجرمين "سيطروا عليها"، من دون أن يقدم دليلاً قاطعاً على ذلك.

كما شن ترامب، هجوماً على هاريس، واصفاً إياها بأنها "مجرمة استوردت جيشاً من الأجانب غير الشرعيين الذين هم أعضاء عصابات ومهاجرون مجرمون".

وكانت أحداث أورورا في دائرة الضوء هذا الصيف، بسبب مقطع فيديو تداوله أنصار لترامب، ويظهر فيه من قيل إنهم مسلحون من أميركا اللاتينية يقتحمون مباني.

ومنذ ذلك الحين، يصف ترامب وحلفاؤه أورورا بأنها "ساحة حرب"، لكنّ عمدة المدينة مايك كوفمان، وهو جمهوري أيضاً، أشار في مناسبات عدة، إلى أن عدداً من الحوادث التي شهدتها المدينة قد تم تضخيمه بشكل غير متناسب، وتابع أن المخاوف بشأن نشاط العصابات الفنزويلية مبالغ فيها إلى حد كبير، وأن أورورا مدينة آمنة جداً.

غير أن هذا لا يمنع ترامب من محاولة إقناع الأميركيين، بأن الوصول الجماعي لمهاجرين إلى الحدود، في ظل إدارة بايدن-هاريس، قد تسبّب في موجة من الجرائم، وهو ما لا تُظهره أيّ إحصاءات رسميّة.

في المقابل، تراهن المرشحة الديموقراطية، على أن الفوز في الانتخابات سيتحقق من خلال استمالة بعض المعتدلين إلى صفها، ووعدت الجمهوريين الذين يواصلون دعم ترامب، بأنها لن تسعى فقط إلى تعيين وزير جمهوري في إدارتها بحال فوزها، بل إنها ستعمل أيضاً على تشكيل مجلس مختلط في البيت الأبيض، يضم ديموقراطيين وجمهوريين، يمكن الاعتماد عليهم.

وأكدت هاريس مجدداً، أن الفوز في الانتخابات لن يكون سهلاً، وفي الواقع فإن المرشحة الديموقراطية لا تزال متقاربة مع منافسها، بخاصة في الولايات السبع المتأرجحة، بحسب ما تظهر استطلاعات الرأي.

ومن أجل تعبئة الناخبين في هذه الولايات، ولكن أيضاً لتعبئة الناخبين الذكور الذين يتمتع ترامب بشعبية أكبر لديهم، تلجأ نائبة الرئيس إلى الاستعانة بشخصيات ذات ثقل في حزبها.

ولهذا الغرض، سيتوجه الرئيس الديموقراطي الأسبق باراك أوباما قريباً إلى أريزونا ونيفادا، كما سيتوجه الرئيس الديموقراطي الأسبق بيل كلينتون، إلى جورجيا "جنوب شرق".

كما من المقرر، أن تتوجه نائبة الرئيس إلى ولاية كارولاينا الشمالية "جنوب شرق"، في نهاية هذا الأسبوع، ثم إلى بنسلفانيا "شمال شرق"، بعد غدٍ الاثنين.
October 12, 2024 / 9:24 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.