جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
دمرت قرى بأكملها

في البوسنة..ارتفاع حصيلة الفيضانات المدمرة إلى 22 قتيلاً وفقدان 6

09 أكتوبر 2024 / 8:54 AM
في البوسنة..ارتفاع حصيلة الفيضانات المدمرة إلى 22 قتيلاً وفقدان 6
download-img
أحد السكان المحليين تحمل طعاما للعمال في منطقة سكنية غمرتها الفيضانات
ارتفعت حصيلة الفيضانات المباغتة التي اجتاحت البوسنة والهرسك ودمرت قرى بأكملها في أنحاء البلاد إلى 22 قتيلاً، بحسب ما ذكر مسؤول حكومي يوم الثلاثاء، مضيفاً أن 6 أشخاص لا يزالون في عداد المفقودين، كما تسببت الفيضانات في أضرار جسيمة للدولة الفقيرة الواقعة في منطقة البلقان.
الشارقة 24 – رويترز: 

ذكر مسؤولون في البوسنة والهرسك يوم الثلاثاء أن 22 شخصاً على الأقل قتلوا في فيضانات وانهيارات أرضية خطيرة دمرت قرى بأكملها في أنحاء البلاد، وتسببت في أضرار جسيمة للدولة الفقيرة الواقعة في منطقة البلقان.

وتعرضت البنية التحتية الرئيسية للنقل التي تربط وسط وجنوب البوسنة لأضرار بالغة، وغمرت الفيضانات المباغتة الشركات والمنازل وجرفت الماشية.

وتقديرات الأضرار أولية إذ لا يزال رجال الإنقاذ يبحثون عن ناجين في المنطقة المحيطة ببلدتي كونيتس ويابلانيتسا الجنوبيتين اللتين تضررتا بشدة.

وأوضح مسؤول محلي أنه تم انتشال جثة أخرى من بحيرة في قرية بوتوروفيتس بوليي يوم الثلاثاء، مما يرفع عدد القتلى إلى 22، ولا يزال 6 أشخاص في عداد المفقودين.

وأكد داركو يوكا، المتحدث باسم حكومة منطقة الهرسك-نيريتفا، أنه من السابق لأوانه الحديث عن أرقام، لكن الأضرار ستكون جسيمة.

وتدمر خط السكة الحديدية الذي يربط المدن البوسنية بميناء بلوتشي الكرواتي بالكامل في جزء يبلغ طوله 17 كيلومتراً باتجاه مدينة موستار الجنوبية.
October 09, 2024 / 8:54 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.