جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تدفقت من جبال الهيمالايا

مقتل 20 شخصاً في فيضانات الهند وبنغلاديش

07 أكتوبر 2024 / 11:35 PM
مقتل 20 شخصاً في فيضانات الهند وبنغلاديش
download-img
أفاد المسؤولون المعنيون بالكوارث، الاثنين، بأن الفيضانات والانهيارات الأرضية التي نتجت عن تدفق المياه الجارفة من جبال الهيمالايا في بنغلاديش والهند أسفرت عن مقتل 20 شخصاً.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

قتل ما لا يقل عن 20 شخصاً في الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن سيول المياه المتدفقة من جبال الهيمالايا في بنغلاديش والهند، وفقاً لمسؤولي الكوارث الحكوميين، اليوم الاثنين.

ويأتي ذلك في أعقاب الفيضانات المدمرة التي شهدتها نيبال هذا الشهر، والتي أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 225 شخصاً، مع زيادة المياه في الأنهار الممتلئة بالفعل في الهند وبنغلاديش.

وتشيع الفيضانات والانهيارات الأرضية القاتلة في جميع أنحاء جنوب آسيا خلال موسم الرياح الموسمية من يونيو إلى سبتمبر، لكن الخبراء يقولون إن تغير المناخ يزيدها سوءاً.

وفي ولاية ميغالايا شمال شرق الهند، تسببت "الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن هطول الأمطار المتواصلة" في حدوث قدر كبير من الدمار، حسبما أفاد مكتب رئيس الوزراء.

وقالت في بيان "نشعر بالحزن أن نبلغ أن عدد القتلى بسبب الانهيارات الأرضية والفيضانات في منطقة جارو هيلز ارتفع إلى 15"، مع تسجيل الوفيات منذ يوم الجمعة.

ومن بين القتلى مدرس وابنه، اللذان غرقا عندما جرفت الفيضانات سيارتهما.

وفي بنغلاديش، وهي دولة منخفضة تضم مناطق واسعة تتكون من دلتا نهري الجانج وبراهمابوترا باتجاه البحر، قُتل 5 أشخاص منذ، السبت، حسبما ذكرت وزارة إدارة الكوارث.

وأضافت أن ما لا يقل عن 20 ألف شخص اضطروا إلى الفرار من منازلهم، لكن مستويات المياه بدأت في الانخفاض.
October 07, 2024 / 11:35 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.