جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بفوزه على ديبورتيفو ألافيس

برشلونة يعزز صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم

06 أكتوبر 2024 / 11:04 PM
برشلونة يعزز صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم
download-img
اكتسح برشلونة مضيفه ديبورتيفو ألافيس 3/ صفر، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

عزز برشلونة صدارته لترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على مضيفه ديبورتيفو ألافيس 3/ صفر، الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من المسابقة.
 
ورفع برشلونة رصيده إلى 24 نقطة في المركز الأول، متقدماً بفارق ثلاث نقاط عن غريمه التقليدي وحامل اللقب ريال مدريد صاحب المركز الثاني.
 
على الجانب الآخر، تجمد رصيد ألافيس عند عشر نقاط في المركز الثاني عشر.
 
وحقق هذا الفوز لبرشلونة مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي سجل الثلاثية "هاتريك"، في الدقائق السابعة و22 و32.
 
وبدأت المباراة بهجوم ضاغط من جانب برشلونة منذ البداية، حيث أراد تسجيل هدف مبكر في شباك منافسه، الذي اعتمد على الدفاع بدرجة كبيرة لحماية شباك حارسه أنطونيو سيفيرا من تلقي أهداف.
 
وسجل برشلونة هدفا في الدقيقة الرابعة عن طريق رافينيا، لكن الحكم ألغاه بداعي تسلل لامين يامال الذي شارك في هجمة الهدف.
 
وفي الدقيقة السادسة، اضطر الألماني هانزي فليك، المدير الفني لفريق برشلونة إلى إجراء تغيير مبكر، حيث خرج المصاب فيران توريس وحل محله إيرك جارسيا.
 
لكن برشلونة نجح في تجاوز ذلك التغيير المبكر وسجل الهدف الأول في الدقيقة السابعة عن طريق نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي تلقى كرة عرضية من ضربة حرة نفذها رافينيا، ليوجهها بضربة رأس في الشباك.
 
وتواصل ضغط برشلونة بعد تسجيله الهدف الأول وهدد مرمى سيفيرا في أكثر من مناسبة، فيما لم يتعرض إينياكي بينا لأي تهديد طوال الدقائق الأولى من المباراة.
 
وفي الدقيقة 22 سجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني لبرشلونة، بعدما تلقى تمريرة من الجهة اليسرى من رافينيا مجدداً، ليضع الكرة من لمسة واحدة في شباك سيفيرا.
 
وبعد ذلك بدقيقتين كاد ليفاندوفسكي أن يسجل الهدف الثالث له ولبرشلونة، حيث انفرد رافينيا بمرمى سيفيرا وسدد كرة تصدى لها الأخير، لترتد أمام المهاجم البولندي الذي سددها خارج المرمى.
 
لكن ليفاندوفسكي نجح في تسجيل الهدف الثالث له ولفريقه في الدقيقة 32، حينما تلقى تمريرة من إيرك جارسيا داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة بقوة في الشباك.
 
وحاول ألافيس العودة إلى المباراة مجدداً وتفادي هزيمة ثقيلة على ملعبه ووسط جماهيره، وسجل هدفاً في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول، عن طريق توني مارتينيز، لكن الحكم ألغى الهدف بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد "فار" والتأكد من وجود تسلل.
 
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم برشلونة بثلاثية نظيفة.
 
ومع بداية الشوط الثاني، بادر ألافيس إلى الهجوم محاولاً تهديد مرمى بينا، لكن دفاع برشلونة كان سداً منيعاً أمام مرمى حارسه.
 
وبمرور الوقت ظهر الإرهاق واضحاً على لاعبي ألافيس، فيما أكتفى لاعبو برشلونة بتبادل الكرات فيما بينهم، لينحصر اللعب في وسط الملعب، دون خطورة تذكر على المرميين.
 
وفي الدقيقة 71 سدد توماس كونيتشني لاعب ألافيس، كرة من خارج منطقة الجزاء، لكن بينا نجح في الإمساك بها بسهولة.
 
وعجز ألافيس خلال الدقائق المتبقية من المباراة عن تقليص الفارق، فيما حافظ برشلونة على تقدمه حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوزه 3 / صفر.
October 06, 2024 / 11:04 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.