جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
الأول من نوعه في التمريض

"الإمارات الصحية" تنال اعتماد أميركي عن برنامجها للخريجين الجدد

02 أكتوبر 2024 / 3:47 PM
"الإمارات الصحية" تنال اعتماد مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض
download-img
نال البرنامج الانتقالي لممارسة مهنة التمريض للخريجين الجدد، والذي تشرف عليه إدارة التمريض في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، اعترافاً رفيع المستوى من لجنة اعتماد برامج انتقال الممارسة التابعة لمركز الاعتماد الأميركي للتمريض "ANCC". ويشكل هذا الإنجاز سابقة فريدة من نوعها، حيث أصبح البرنامج الأول الذي يحقق هذا الاعتماد المرموق في دولة الإمارات، مما يعكس التزام المؤسسة بتعزيز معايير التميز في مهنة التمريض.
الشارقة 24:

حصل البرنامج الانتقالي لممارسة مهنة التمريض للخريجين الجدد التابع لإدارة التمريض في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، على الاعتراف من قبل لجنة اعتماد برامج انتقال الممارسة التابعة لمركز الاعتماد الأميركي للتمريض "ANCC" الذي يعد من أبرز وأعرق الهيئات الدولية المانحة للاعتمادات في مجال التميز التمريضي، ليكون البرنامج الأول من نوعه الذي يحصل على هذا الاعتماد في دولة الإمارات.

ويعكس هذا الإنجاز التزام المؤسسة بتطوير جودة الخدمات الصحية والتمريضية والارتقاء بمعايير التميز في قطاع الرعاية الصحية. كبرنامج إقامة للخريجين الجدد من الممرضين.

واعتبرت الدكتورة سمية البلوشي مديرة إدارة التمريض في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أن هذا الإنجاز يعد ثمرة تضافر جهود المؤسسة لضمان جودة الخدمات الصحية والتمريضية، مشيرةً إلى أن الحصول على هذا الاعتماد يعكس التزام المؤسسة الراسخ بتعزيز كفاءة الكوادر التمريضية في المنشآت الصحية التابعة لها انطلاقاً من دورهم المحوري في تقديم رعاية صحية متميزة ومستدامة تسهم في رفع مستوى سلامة المرضى، وترتقي بخدمات الرعاية الصحية، وذلك من خلال تمكين الخريجين الجدد من بدء مسيرتهم المهنية بثقة واحترافية.

يذكر أن البرنامج المعتمد يستمر لمدة 6 أشهر، ويعتمد أساليب تعليم متطورة ترتكز على تقنيات المحاكاة والتجارب العملية، ويهدف إلى تأهيل الخريجين الجدد من كليات التمريض وتمكينهم من الاندماج في بيئة العمل بسلاسة تامة من خلال بناء ثقتهم بأنفسهم وتوفير بيئة عمل صحية ومحفزة تتيح لهم إمكانية التطور المهني وتقليل معدلات الدوران الوظيفي، حيث يحصل الخريجون على شهادة معتمدة من الجهة المانحة للبدء في المسار الإكلينيكي بما يمكن الكوادر التمريضية من تقديم رعاية آمنة وفعالة تضمن سلامة المرضى.
October 02, 2024 / 3:47 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.