جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في ظل احتمالية زيادة المعروض

أسعار النفط تستقر وسط تصاعد الصراع في الشرق الأوسط

01 أكتوبر 2024 / 8:03 AM
أسعار النفط تستقر وسط تصاعد الصراع في الشرق الأوسط
download-img
مصفاة أتيراو للنفط المملوكة لشركة الطاقة الحكومية القازاخستانية
ثبتت أسعار النفط، الثلاثاء، في ظل احتمالية زيادة المعروض في السوق بسبب ضعف النمو في الطلب العالمي، مما أدى إلى تقليل المخاوف بشأن تأثير الصراع المتصاعد في الشرق الأوسط على صادرات منطقة الإنتاج الرئيسية.
الشارقة 24 – رويترز:

استقرت أسعار النفط، يوم الثلاثاء، مع احتمال زيادة المعروض في السوق وسط نمو ضعيف للطلب العالمي مما عوض المخاوف من أن الصراع المتصاعد في الشرق الأوسط قد يعطل الصادرات في منطقة الإنتاج الرئيسية.

زادت العقود الآجلة لخام برنت للتسليم في ديسمبر كانون الأول 13 سنتا أو 0.18 بالمئة إلى 71.83 دولار للبرميل عند الساعة 0050 بتوقيت جرينتش، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي للتسليم في نوفمبر تشرين الثاني 11 سنتا أو 0.16 بالمئة إلى 68.28 دولار للبرميل.

وكانت أسواق النفط تحت ضغط من نمو الطلب الأضعف من المتوقع هذا العام، وخاصة في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، وتعززت مخاوف الطلب يوم الاثنين بعد أن أظهرت البيانات انكماش نشاط التصنيع في ثاني أكبر اقتصاد في العالم للشهر الخامس في سبتمبر أيلول.

واختتمت العقود الآجلة لخام برنت سبتمبر يوم الاثنين على انخفاض تسعة بالمئة، وهو تراجع للشهر الثالث وأكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر تشرين الثاني 2022، وهوت 17 بالمئة في الربع الثالث في أكبر خسارة فصلية لها في عام، وانخفض خام غرب تكساس الوسيط 7% الشهر الماضي وهوى 16% في الربع الثالث.
 
October 01, 2024 / 8:03 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.