جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أجريت الدراسة في الولايات المتحدة

في بحث جديد.. التعرض للمعادن الثقيلة يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

24 سبتمبر 2024 / 11:37 AM
في بحث جديد.. التعرض للمعادن الثقيلة يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب
download-img
في بحث تحذيري جديد، يزيد تعرض الجسم للمعادن الثقيلة من خطر الإصابة بأمراض القلب، إذ كشفت دراسة علمية أن تراكم بعض أنواع المعادن مثل الكادميوم والكوبالت والنحاس والتنجستن والزنك واليورانيوم، يزيد من مخاطر الإصابة بمشكلة تكلس الشرايين، حيث وجد الفريق البحثي الذي أجرى الدراسة في الولايات المتحدة أن ارتفاع مستويات المعادن في البول يتواكب مع تصلب شرايين الجسم، وهو من المسببات الرئيسية لأمراض القلب بشكل عام.
الشارقة 24 - بنا:

كشفت دراسة علمية أن تراكم بعض أنواع المعادن في جسم الانسان يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وسلطت الدراسة الضوء على مخاطر تراكم تلك المعادن في الجسم، لأنها تزيد من احتمالات الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية.

ووجد الفريق البحثي الذي أجرى الدراسة في الولايات المتحدة أن ارتفاع مستويات المعادن في البول يتواكب مع تصلب شرايين الجسم، وهو من المسببات الرئيسية لأمراض القلب بشكل عام.

وقام الفريق البحثي بتحليل عينات البول لقياس مستويات 6 معادن رئيسية ترتبط باحتمالات الإصابة بأمراض القلب وهي الكادميوم والكوبالت والنحاس والتنجستن والزنك واليورانيوم.

وعادة ما تزيد معدلات الكادميوم في الجسم بسبب تدخين التبغ، أما باقي المعادن الخمسة، فهي ترتبط بالتعرض للأسمدة الزراعية والبطاريات ومنتجات النفط واللحام والتعدين والعمل في مجال إنتاج الطاقة النووية.

ووجد الباحثون أن ارتفاع معدلات الكادميوم في الجسم يزيد مخاطر الإصابة بمشكلة تكلس أو تصلب الشرايين وأمراض القلب بنسبة 75% مقارنة بمن تقل مستويات هذه المعادن في أجسامهم، وأن المعدل يرتفع بنسبة 45% في حالة التنجستن و39% لليورانيوم و47% للكوبالت، و33% للنحاس و57% للزنك.
September 24, 2024 / 11:37 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.