جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال لقائهما في بيت الحكمة بالشارقة

فاهم القاسمي والقنصل الألماني يبحثان سبل العمل المشترك

23 سبتمبر 2024 / 9:08 PM
فاهم القاسمي والقنصل الألماني يبحثان سبل العمل المشترك
download-img
بحث الشيخ فاهم القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية، وسعادة سيبيل بفاف، القنصل العام لجمهورية ألمانيا الاتحادية، سبل العمل المشترك في مختلف المجالات، بما في ذلك المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية. واستعرضا آفاق التعاون المستقبلي في ضوء التطورات الإقليمية والدولية. جاء ذلك خلال استقبال الشيخ فاهم القاسمي لسعادة سيبيل بفاف اليوم الاثنين في بيت الحكمة بالشارقة.
الشارقة 24:

استقبل الشيخ فاهم القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية، في بيت الحكمة بالشارقة، سعادة سيبيل بفاف، القنصل العام لجمهورية ألمانيا الاتحادية، ترافقها السيدة ميريام مولر مسؤولة الشؤون الثقافية والاقتصادية في السفارة الألمانية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتأتي الزيارة في إطار حرص دائرة العلاقات الحكومية على تعزيز أواصر التعاون مع الشركاء الدوليين، حيث تناول الطرفان سبل العمل المشترك في مختلف المجالات، بما في ذلك المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية. كما تم استعراض آفاق التعاون المستقبلي في ضوء التطورات الإقليمية والدولية، مع التأكيد على أهمية تبادل الخبرات والمعارف بين المؤسسات والجهات التنموية في الشارقة ونظائرها في جمهورية ألمانيا الاتحادية.

زيارة مطار الشارقة الدولي

وفي إطار اللقاء، رافق الشيخ فاهم القاسمي، سعادة القنصل العام الألماني في زيارة إلى مطار الشارقة الدولي، حيث كان في استقبالهما سعادة علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة، والشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير الهيئة، بحضور نخبة من المسؤولين التنفيذيين.

واستعرض الوفد مع مسؤولي مطار الشارقة الدولي أوجه التعاون المشترك في قطاع الطيران المدني، حيث تم تسليط الضوء على الخطط الطموحة لتطوير المطار، بما في ذلك مناقشة الخطط المستقبلية لشركة العربية للطيران، وعمليات توسعة المطار، وخطط زيادة الطاقة الاستيعابية له لتصل إلى 5 ملايين مسافر، والتي من المتوقع أن يبدأ تنفيذ المرحلة الأولى منها في عام 2025. كما تم بحث سبل تعزيز التعاون في مجال تدريب الكوادر الوطنية، وتبادل الخبرات في إدارة المطارات.
September 23, 2024 / 9:08 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.