جار التحميل...

°C,
للحرب المستمرة منذ أكثر من 17 شهراً

رداً على دعوة بايدن.. طرفا الحرب بالسودان يؤيدان المساعي السلمية

19 سبتمبر 2024 / 11:38 AM
عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني وقائد الجيش السوداني يلقي خطابا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
رداً على دعوة الرئيس الأميركي جو بايدن للطرفين المتحاربين في السودان بالانخراط مجدداً في محادثات سلام، أكد الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شبه العسكرية إنهما منفتحان على الحلول السلمية للحرب المستمرة منذ أكثر من 17 شهراً.
الشارقة 24 - رويترز:

أفاد الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شبه العسكرية إنهما منفتحان على الحلول السلمية للحرب المستمرة منذ أكثر من 17 شهراً، وذلك رداً على دعوة الرئيس الأميركي جو بايدن للطرفين المتحاربين للانخراط مجدداً في محادثات.

وأوضح قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان يوم الأربعاء، أن الحكومة تظل "منفتحة أمام كافة الجهود البناءة الرامية إلى إنهاء هذه الحرب المدمرة.

وفي وقت لاحق، حذا قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو حذوه معبراً عن الموقف نفسه في وقت مبكر من يوم الخميس.

وقال دقلو على منصة إكس "نجدد التزامنا بمفاوضات وقف إطلاق النار، إذ إننا نؤمن بأن طريق السلام يكمن في الحوار، وليس في العنف العشوائي، وسنواصل الانخراط في عمليات السلام لضمان مستقبل خال من الخوف والمعاناة لجميع المدنيين السودانيين".

لكن الرجلين تبادلا الاتهامات بالمسؤولية عن عدم إنهاء الصراع الذي أودى بحياة أكثر من 12 ألف شخص منذ بدايته في أبريل 2023، واتهم كل منهما الآخر بارتكاب انتهاكات، ولم يحددا خطوات معينة للتوصل إلى حل سلمي.
September 19, 2024 / 11:38 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.