جار التحميل...

°C,
بلغت مياه النهر الأحمر أعلى مستوى

خلال جولته بآسيا.. إعصار ياغي يقتل أكثر من200 مخلفاً دماراً هائلاً

12 سبتمبر 2024 / 10:37 AM
خلال جولته بدول آسيا، والتي ابتدأها بالفلبين والصين وأنهاها في فيتنام مروراً بلاوس وبورما وتايلاند، قتل الإعصار ياغي أكثر من 200 شخص، مخلفاً وراءه دماراً هائلاً، كما بلغت مياه النهر الأحمر أعلى مستوى منذ 20 عاماً.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

كان السكان يتنقلون الأربعاء في هانوي وسط مياه يصل مستواها إلى صدورهم بعدما بلغ النهر الأحمر أعلى مستوى منذ 20 عاماً بسبب الإعصار ياغي الذي خلف أكثر من 200 قتيلا في فيتنام والدول المجاورة.

وضربت العاصفة الاستوائية شمال فيتنام يومي السبت والأحد، وتجاوزت سرعة الرياح 150 كيلومتراً في الساعة، كما تسببت الأمطار الغزيرة بفيضانات مدمرة في لاوس وتايلاند وبورما.

ففي هانوي أدى ارتفاع منسوب النهر الأحمر إلى إجلاء مئات الأشخاص، وأشار ماي فان خييم مدير المركز الوطني للأرصاد الجوية إلى أن منسوب النهر وصل إلى أعلى مستوياته منذ العام 2004.

وفي شمال تايلاند، تتواصل عمليات الإغاثة لمساعدة 9 آلاف أسرة محاصرة بسبب ارتفاع منسوب المياه، فيما توفي 8 أشخاص وفقاً لرئيس الوزراء بايتونغتارن شيناواترا، 

وفي لاوس المجاورة، أفادت وسيلة إعلام حكومية بأن شخصا واحداً على الأقل قُتل في الفيضانات.

وفي بورما، تسببت الأمطار في حدوث فيضانات كبيرة في مدينة تاتشيليك (شرق) الحدودية مع تايلاند، ما أدى إلى انقطاع الاتصالات الهاتفية، حسبما أفادت الصحافة المحلية وشهود.

وقبل وصوله إلى فيتنام، عبر الإعصار ياغي في جنوب الصين والفيليبين حيث أسفر عن مقتل 24 شخصاً وإصابة العشرات بجروح.




September 12, 2024 / 10:37 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.