جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في أوروبا

لضعف الطلب.. "ستيلانتيس" توقف إنتاج فيات 500 الكهربائية لمدة شهر

12 سبتمبر 2024 / 8:18 PM
لضعف الطلب.. "ستيلانتيس" توقف إنتاج فيات 500 الكهربائية لمدة شهر
download-img
أعلنت شركة "ستيلانتيس" الرائدة في صناعة السيارات، الخميس، عن تعليق إنتاج النسخة الكهربائية من سيارتها الأيقونية "فيات 500" في إيطاليا، وذلك نتيجةً لانخفاض الطلب. وتأتي هذه الخطوة في وقت تشهد فيه سوق السيارات الكهربائية في أوروبا تباطؤًا ملحوظًا في مبيعاتها، مما يثير تساؤلات حول مستقبل هذه الصناعة.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

ذكرت شركة صناعة السيارات "ستيلانتيس"، الخميس، أنها ستوقف إنتاج النسخة الكهربائية من سيارتها الرمزية "فيات 500" في إيطاليا، بسبب ضعف الطلب، وهي خطوة تأتي مع تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا.

توقف نمو السيارات الكهربائية في العديد من الدول الأوروبية، ويرجع ذلك جزئياً إلى انتهاء الحوافز الحكومية.

وقال "ستيلانتيس"، في بيان "هذا الإجراء ضروري للنقص الحالي في الطلبات".

وأضافت شركة صناعة السيارات أنها تستثمر 100 مليون يورو (110 ملايين دولار) لتزويد الطراز المدمج ببطارية أقوى وتعزيز الطاقة الإنتاجية في مصنع فيات ميرافيوري خارج تورينو.

توفر سيارة Fiat 500e الحالية نطاقاً يصل إلى 320 كيلومتراً (199 ميلاً).

وتعتزم أوروبا إنهاء مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل بالوقود الأحفوري في عام 2035، لكن الإقبال على السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات تعرقل بسبب ارتفاع أسعارها ونطاقها المحدود.

وقد ساعدت الحوافز الحكومية على تعزيز المبيعات بشكل مؤقت، بينما يمكن للبطاريات الجديدة الأرخص والأكثر قوة على المدى الطويل أن تتوسع في الإقبال.

تعرضت خطط أوروبا لتصنيع المزيد من البطاريات الخاصة بها لضربة قوية في وقت سابق من هذا الأسبوع عندما قالت شركة تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية السويدية إنها ستخفض قوتها العاملة وتقلص عملياتها.
September 12, 2024 / 8:18 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.