جار التحميل...

°C,
وفقاً لتصريحات قائد عسكري روسي

روسيا تدفع القوات الأوكرانية إلى التراجع في بعض مناطق كورسك

11 سبتمبر 2024 / 9:39 PM
مركبة عسكرية أوكرانية دمرها جنود من الجيش الروسي بمنطقة كورسك
أكد قائد عسكري بارز في روسيا، اليوم الأربعاء، أن القوات الروسية استعادت بعض الأراضي بعدما بدأت هجوماً مضاداً كبيراً ضد القوات الأوكرانية؛ التي توغلت في غرب روسيا الشهر الماضي.
الشارقة 24 - رويترز:

قال مدونون مؤيدون لموسكو وقائد عسكري بارز إن القوات الروسية استعادت بعض الأراضي بعدما بدأت هجوماً مضاداً كبيراً ضد القوات الأوكرانية؛ التي توغلت في غرب روسيا الشهر الماضي.

وشنت أوكرانيا في السادس من أغسطس أكبر هجوم خارجي على روسيا منذ الحرب العالمية الثانية، واقتحمت الحدود وتوغلت في منطقة كورسك بآلاف الجنود المدعومين بأسراب من الطائرات المسيرة والأسلحة الثقيلة؛ بما في ذلك أسلحة غربية الصنع.

‭‭ ‬‬وقال الميجر جنرال أبتي علاء الدينوف، الذي يقود "قوات أحمد" الخاصة الشيشانية التي تقاتل في كورسك، إن القوات الروسية شنت هجوماً واستعادت السيطرة على نحو 10 مناطق سكنية في كورسك، حسبما أوردت وكالة تاس للأنباء.

وأوضح علاء الدينوف، الذي يشغل أيضاً منصب نائب رئيس الإدارة العسكرية والسياسية بوزارة الدفاع الروسية، "الوضع جيد بالنسبة لنا".

وأضاف "جرى تحرير نحو 10 تجمعات سكنية في منطقة كورسك".

ولم تصدر أوكرانيا تعليقاً بعد.

وقال يوري بودولياكا، وهو مدون عسكري من أصل أوكراني ومؤيد لروسيا، واثنان آخران من المدونين البارزين، أحدهما يدعى ريبار والآخر مدونة "تو ميجورز"، إن القوات الروسية بدأت هجوماً مضاداً كبيراً في كورسك.

وذكرت مدونة‭‭ ‬‬ "ذا تو ماجورز" في منطقة كورسك، شن الجيش الروسي عمليات هجوم مضاد على الجانب الغربي من صفوف العدو، مما أدى إلى تقليص منطقة السيطرة الأوكرانية بالقرب من حدود الرسمية".

وأوضح بودولياكا أن القوات الروسية استعادت عدة قرى غرب الشريط الروسي الذي سيطرت عليه أوكرانيا؛ مما دفع القوات الأوكرانية إلى شرق نهر مالايا لوكنيا جنوبي سناجوست.

وتقدمت القوات الروسية في شرق أوكرانيا، وكانت تقاتل في وسط مدينة أوكراينسك بمنطقة دونيتسك، وفقاً لمدونين عسكريين روس وخرائط مفتوحة المصدر للحرب.
September 11, 2024 / 9:39 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.