جار التحميل...

°C,
بعد ساعات من بدء منافستها الصينية هواوي تلقي طلبات لمنتجها الجديد

في سباق تقني محموم..آبل تكشف النقاب عن آيفون 16 معزز بذكاء اصطناعي

10 سبتمبر 2024 / 6:31 AM
في سباق تقني محموم أصبح من أهم ساحات المنافسة، كشفت شركة آبل الأميركية النقاب يوم الإثنين عن إصدارها الجديد آيفون 16 المعزز بالذكاء الاصطناعي وذلك بعد ساعات من بدء منافستها الصينية هواوي في تلقي الطلبات على منتجها الجديد ثلاثي الطيات.

الشارقة 24 - رويترز:

 كشفت شركة آبل الأميركية النقاب يوم الإثنين عن إصدارها الجديد آيفون 16 المعزز بالذكاء الاصطناعي وذلك بعد ساعات من بدء منافستها الصينية هواوي في تلقي الطلبات على منتجها الجديد ثلاثي الطيات.

وأفاد الرئيس التنفيذي لآبل تيم كوك خلال حفل إطلاق آيفون 16 أنه تم تصميم الجيل المقبل من آيفون ليتناسب على وجه الخصوص مع تشغيل برنامج أبل إنتليجنس، موضحاً بأنه يمثل بداية حقبة جديدة ومثيرة.

وتتسابق آبل وغيرها من شركات التكنولوجيا حول العالم على إضافة الذكاء الاصطناعي إلى منتجاتها، ومن المتوقع أن تصبح الهواتف إحدى أهم ساحات المنافسة، وتراهن أبل التي يقع مقرها في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا أيضاً على أن ميزة الذكاء الاصطناعي ستدفع المستهلكين إلى ترقية هواتفهم وسط تباطؤ مبيعات آيفون.

وسيتم استخدام آبل إنتليجنس، وهو برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة، لتحسين المساعد الشخصي بالإضافة إلى تعزيز خواص مثل فهم وتحديد الأشياء التي تلتقطها كاميرا الهاتف.

وأوضح كريج فيديريجي رئيس هندسة البرمجيات في آبل أن آبل إنتليجنس يمثل بداية حقبة جديدة لتطبيق، إذ يجعل الموضوعات تبدو طبيعية بدرجة أكبر وأكثر صلة بالسياق وقرباً من شخصية المستخدم.

وستتوفر نسخة تجريبية من آبل إنتليجنس الشهر المقبل باللغة الإنجليزية، كما هي مستخدمة في الولايات المتحدة، وسيكون البرنامج متاحاً بإصدارات محلية أخرى من اللغة الإنجليزية في ديسمبر، في حين ستتاح إصدارات باللغات الصينية والفرنسية واليابانية والإسبانية العام المقبل.

وسيستخدم آيفون 16 الشريحة إيه 18 الجديدة، وستكون خلفيته من الألومنيوم، كما أنه سيكون مزوداً بزر جديد يمكن استخدامه للتحكم في الكاميرا.

وسيبدأ سعر آيفون من 799 دولاراً وآيفون 16 بلس من 899 دولاراً.

وكشفت آبل أيضا عن نسخ آيفون 16 برو وآيفون برو ماكس بأسعار تبدأ من 999 دولاراً و1199 دولاراً على الترتيب.

وكشفت آبل أيضاً عن منتجاتها الجديدة من آبل ووتش وإيربود التي أكدت أن إمكاناتها ستركز على الصحة، بالإضافة إلى تحسينات في تصميم الأجهزة.

وسلطت آبل الضوء على قدرة ساعات آبل ووتش على اكتشاف حالات صحية طويلة المدى مثل توقف التنفس أثناء النوم، بالإضافة إلى اكتشاف حالات الطوارئ، مثل السقوط، والبدء في الاتصال بخدمات بالطوارئ.
September 10, 2024 / 6:31 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.