جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال لقاءه رئيس مجلس النواب للجمهورية

صقر غباش يبحث مع جيبوتي تعزيز العلاقات البرلمانية

03 سبتمبر 2024 / 6:28 PM
التقى معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، مع معالي دليتا محمد دليتا رئيس مجلس النواب بجمهورية جيبوتي، الثلاثاء، في مقر المجلس بأبوظبي، لبحث سبل تطوير وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية بين الجانبين.
الشارقة 24 – وام:

بحث معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، ومعالي دليتا محمد دليتا رئيس مجلس النواب بجمهورية جيبوتي، سبل تطوير وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية بين الجانبين، من خلال تبادل الزيارات وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يعزز التعاون والتنسيق القائم بين دولة الإمارات وجمهورية جيبوتي في المجالات كافة.

جاء ذلك خلال لقاء معالي صقر غباش مع رئيس مجلس النواب بجمهورية جيبوتي والوفد المرافق، اليوم الثلاثاء، في مقر المجلس بأبوظبي، بحضور سعادة كل من: مريم بن ثنية النائب الثاني لرئيس المجلس، وناعمة الشرهان، ومحمد اليماحي، وسعيد العابدي، ومنى حماد، وحشيمة العفاري، ومحمد الظهوري، وماجد المزروعي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة عفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، وسعادة طارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

ورحب معالي صقر غباش برئيس مجلس النواب في جمهورية جيبوتي، والوفد المرافق له، مؤكداً عمق العلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات وجمهورية جيبوتي، والتي تأسست على مبادئ الاحترام المتبادل والتنسيق والعمل المشترك حيال مختلف القضايا الوطنية والإقليمية والدولية، وعلى حرص القيادة الرشيدة على تعزيز العلاقات وتطويرها بما يخدم الأهداف التنموية في البلدين، ويعود بالخير والازدهار على شعبيهما الشقيقين، لا سيما في ظل الفرص الواعدة لتوسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات.

وأكد معاليه حرص المجلس الوطني الاتحادي على تفعيل التواصل والتعاون مع مختلف البرلمانات والاتحادات والمنظمات البرلمانية العالمية، لأهمية دور البرلمانات في تمثيل شعوبها، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تعمل على مد جسور الصداقة والتعاون مع كافة دول العالم، وإرساء مفاهيم التعاون المشترك والحوار والتفاهم.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز أوجه التعاون والتنسيق البرلماني بين المجلسين الشقيقين، وتوحيد المواقف والرؤى والتوجهات حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، وتبادل الخبرات والمعارف والممارسات البرلمانية.

من جانبه، أكد معالي رئيس مجلس النواب بجمهورية جيبوتي أهمية العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، وأهمية تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات خاصة البرلمانية؛ نظراً لأهمية الدور الذي تلعبه البرلمانات في تعزيز الحوار الحضاري بين الشعوب.
September 03, 2024 / 6:28 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.