جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أكثر من 400 طالب فقدوا البصر

بنغلاديش: وفاة أكثر من ألف شخص في أعمال العنف منذ يوليو

29 أغسطس 2024 / 10:34 PM
بنغلاديش: وفاة أكثر من ألف شخص في أعمال العنف منذ يوليو
download-img
محتجون خارج مقر المحكمة العليا في بنغلادش
أعلنت وزارة الصحة في بنغلادش، اليوم الخميس، أن أعمال العنف التي اندلعت في البلاد خلال احتجاجات مناهضة للحكومة في يوليو؛ أسفرت عن وفاة ما يربو على ألف شخص، وفقد أكثر من 400 طالب البصر.
الشارقة 24 - رويترز:

قالت وزيرة الصحة في حكومة مؤقتة في بنغلادش، اليوم الخميس، إن أعمال العنف التي اندلعت في البلاد خلال احتجاجات مناهضة للحكومة في يوليو؛ أسفرت عن وفاة ما يربو على ألف شخص، وهو عدد يجعل هذه الفترة الأشد دموية في تاريخ البلاد منذ استقلالها عام 1971.

واندلعت أعمال عنف خلال حركة احتجاجات قادها طلاب على نظام حصص الوظائف الحكومية، وتحولت فيما بعد إلى انتفاضة ضد رئيسة الوزراء الشيخة حسينة، التي استقالت وهربت إلى الهند في الخامس من أغسطس قبل لحظات من اقتحام مئات المحتجين لمقر إقامتها.

وحلت حكومة مؤقتة بقيادة الخبير الاقتصادي الحائز على جائزة نوبل محمد يونس محل حكومة حسينة، مما خفف من أعمال العنف التي ظلت مستمرة لأسابيع قبل رحيلها؛ بسبب شن قوات الأمن حملة صارمة لقمع الاحتجاجات التي استمرت لعدة أيام بعد فرارها.

وقال بيان صادر عن وزارة الصحة نقلاً عن الوزيرة نورجهان بيجوم "توفي أكثر من ألف، وفقد أكثر من 400 طالب البصر".

وأضاف البيان "أصيب كثيرون بالعمى في عين واحدة، وفقد كثيرون البصر في العينين... وأصيب كثيرون في الساق، واضطر العديد منهم إلى بتر الساق".

ولم تذكر الوزارة في البيان كيف قدرت عدد الوفيات، لكن مسؤولاً بوزارة الداخلية طلب عدم نشر اسمه قال إنه يعتقد أن الوزارة استندت في تقديرها إلى سجلات المستشفيات ومعلومات من الإدارات المحلية.
August 29, 2024 / 10:34 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.