جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أكدت ذلك خلال احتفال سفارة الدولة في كوريا الجنوبية بيوم المرأة الإماراتية

مريم بن ثنية:المرأة الإماراتية حققت إنجازات استثنائية بدعم القيادة

29 أغسطس 2024 / 5:47 PM
مريم بن ثنية:المرأة الإماراتية حققت إنجازات استثنائية بدعم القيادة
download-img
أكدت سعادة مريم ماجد بن ثنية، النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، أن المرأة الإماراتية أثبتت قدرتها على المنافسة وتحقيق الإنجازات الاستثنائية، وذلك بفضل الدعم اللامحدود والمتابعة من القيادة الرشيدة. جاء ذلك خلال مشاركتها في ندوة احتفالية بيوم المرأة الإماراتية، نظمتها سفارة دولة الإمارات لدى جمهورية كوريا بالتعاون مع الحكومة الكورية؛ بعنوان "معا نحتفي بالمرأة الإماراتية في التمثيل البرلماني والسلك الشرطي".
الشارقة 24:

شاركت سعادة مريم ماجد بن ثنية، النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، في ندوة الاحتفالية بيوم المرأة الإماراتية التي نظمتها سفارة دولة الإمارات لدى جمهورية كوريا بالتعاون مع الحكومة الكورية؛ بعنوان "معا نحتفي بالمرأة الإماراتية في التمثيل البرلماني والسلك الشرطي" في كوريا الجنوبية.

كما شارك في الندوة سعادة عبد الله سيف النعيمي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية كوريا، وحضر من المجلس الوطني الاتحادي سعادة عفراء راشد البسطي، الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

وقالت سعادة مريم بن ثنية في كلمة لها: نحتفي في الثامن والعشرين من أغسطس بيوم المرأة الإماراتية، ويعد هذا اليوم مناسبة وطنية للاحتفاء بالمرأة الإماراتية والاعتراف بإسهاماتها المتميزة في النهضة الحضارية والتنموية للدولة.

وتقدمت سعادتها بأسمى آيات التهنئة والتبريكات إلى أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية ولدورها في تعزيز دور المرأة في المجتمع، وعطاء سموها في المجالات الاجتماعية والإنسانية واهتمامها بتمكين المرأة وبالطفولة والأسرة ليس في دولة الإمارات والوطن العربي فحسب؛ بل في مختلف دول العالم.

وقالت سعادتها: "نجتمع اليوم تحت شعار "معاً نحتفي بالمرأة الإماراتية في التمثيل البرلماني والسلك الشرطي"، وهذا الاحتفال يعكس تقديرنا واعتزازنا بالإنجازات البارزة التي حققتها المرأة الإماراتية في كافة المجالات، خاصة في مجال التمثيل البرلماني والسلك الشرطي".

وأضافت سعادتها: المرأة الإماراتية أثبتت قدرتها على المنافسة وتحقيق الإنجازات الاستثنائية، فكانت شريكاً أساسياً مع الرجل في بناء الوطن وتحقيق التنمية المستدامة واستشراف المستقبل، وقد جاء هذا التميز بفضل الحرص والدعم اللامحدود والمتابعة من القيادة الرشيدة التي جعلت ملف تمكين المرأة وحماية حقوقها وتعزيز المساواة بين الجنسين من أولويات أجندة الدولة.

وأكدت أن نجاح المرأة في العمل البرلماني يجسد ريادة دولة الإمارات في تمكينها في مختلف المجالات، حيث تمكنت المرأة من الارتقاء بمسيرة العمل البرلماني، ففي أول تجربة انتخابات للمجلس الوطني الاتحادي لعام 2006 بلغ تمثيل المرأة عدد 9 عضوات من أصل أربعين عضواً، وفي عام 2019 فقد شهد منعطفاً تاريخياً في مسيرة تمكين المرأة الإماراتية في الانتخابات التشريعية، حيث صدر قرار رفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس بنسبة 50%، مشيرة أن دولة الإمارات حققت سوابق تاريخية في مجالات تمكين المرأة في المجال البرلماني، على مستوى المنطقة العربية، كان أبرزها انتخاب أول امرأة كرئيسة للمجلس الوطني الاتحادي، فضلاً عن انتخابها عدة فصول في منصبي النائب الأول والثاني لرئيس.

واختتمت كلمتها قائلة: إن يوم المرأة الإماراتية يمثل فرصة للتعبير عن الاعتزاز بإنجازات النساء الإماراتيات ودورهن الفاعل في تطوير المجتمع والمساهمة في التقدم والريادة، فهذا اليوم يحمل رسالة إيجابية للفتيات، ويشجعهن على تحقيق أهدافهن وتطوير مهاراتهن لبناء مستقبل مشرق.
August 29, 2024 / 5:47 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.