جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
كأول محطات جولة تشمل 3 دول في غرب إفريقيا

لمكافحة الهجرة غير النظامية.. رئيس وزراء إسبانيا يصل إلى موريتانيا

28 أغسطس 2024 / 9:02 AM
في إطار سعيه لمكافحة الهجرة غير النظامية، وصل رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز إلى نواكشوط الثلاثاء، في أولى محطات جولة تشمل 3 دول في غرب إفريقيا وترمي إلى التصدي للتزايد الكبير في عدد المهاجرين إلى بلاده.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

وصل رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز إلى نواكشوط الثلاثاء، في أولى محطات جولة تشمل 3 دول في غرب إفريقيا وترمي إلى التصدي للتزايد الكبير في عدد الوافدين بصورة غير نظامية إلى بلاده.

وكان في استقبال رئيس الحكومة الاشتراكي الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وأعضاء في حكومته، وفق لقطات بثها التلفزيون الموريتاني.

ومن المقرر أن يجري الرجلان محادثات مساء الثلاثاء يليها توقيع اتفاقيات تعاون تركز بشكل أساسي على مكافحة الهجرة غير النظامية، وفق ما أفاد دبلوماسي موريتاني.

وأعلنت الرئاسة الموريتانية الإثنين عن اجتماع لمجلس النواب سيعقد في الـ 2 من سبتمبر لدراسة نصوص تشدّد التشريعات المتعلقة بالهجرة غير النظامية.

وتنص التشريعات على إنشاء محكمة متخصصة مكلفة منع تهريب المهاجرين وتنفيذ أحكام جنائية جديدة، وفق مرسوم.

وتعد نواكشوط المحطة الأولى في جولة تستمر حتى الخميس، ستقود رئيس الوزراء الإسباني إلى غامبيا الأربعاء ومن ثم إلى السنغال.

تعدّ الدول الثلاث الواقعة على سواحل المحيط الأطلسي، نقاط انطلاق لآلاف الأفارقة الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا بحراً، وخصوصا عبر أرخبيل الكناري الإسباني.
August 28, 2024 / 9:02 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.