جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
على حساب المولدوفي رادو ألبوت

ديوكوفيتش يدخل التاريخ بعد صعوده للدور الثاني في بطولة أميركا

27 أغسطس 2024 / 12:10 PM
صورة بعنوان: ديوكوفيتش يدخل التاريخ بعد صعوده للدور الثاني في بطولة أميركا
download-img
النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش خلال المباراة
تأهل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، إلى الدور الثاني في بطولة أميركا المفتوحة للتنس، آخر بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا العام، بفوزه على المولدوفي رادو ألبوت.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

توّج النجم الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش، ملكاً على ملعب (آرثر آش)، بعد فوزه في الدور الأول بمنافسات فردي الرجال بطولة أميركا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز)، آخر بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا العام.
 
وتغلب ديوكوفيتش، المتوج باللقب 4 مرات على المولدوفي رادو ألبوت، بنتيجة بلغت 6 / 2 و6 / 2 و6 / 4، ليقتنص فوزه الـ78 على الملعب الرئيسي للبطولة المقامة في مدينة نيويورك الأميركية، محققاً رقماً قياسياً جديداً.
 
ويأتي هذا الفوز، ليجعل ديوكوفيتش يتعادل مع النجم السويسري المعتزل روجيه فيدرر، في عدد الانتصارات ببطولة أميركا برصيد 89 فوزاً.
 
وأوضح ديوكوفيتش عقب المباراة، لم أكن على علم بذلك بصراحة، إنه أكبر ملعب، وبالتأكيد فهو الأكثر صخباً في تاريخ رياضتنا.
 
وتأهل الأميركي فرانسيس تيافوي، بالفوز على مواطنه أليكسندر كوفاسيفيتش، بثلاث مجموعات لمجموعة، وأطاح الأميركي براندون ناكاسيما بالدنماركي هولجر رون، وتغلب الأسترالي رينكي هيجيكاتا على الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكيتا.
 
وصعد التشيكي جيري ليتشكا، للدور الثاني أيضاً في البطولة، عقب انسحاب منافسه المجري مارتون فوسوفيكس، كما تغلب الفرنسي المخضرم جايل مونفيس على الأرجنتيني دييجو شوارتزمان، والبلغاري جريجور ديميتروف على الفرنسي كيريان جاكيه.
 
وفاز الإيطالي لورينزو موسيتي على الأميركي ريلي أوبلكا، والأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو على النمساوي سيستيان أوفتر، والصربي ميومير كيكمانوفيتش على الياباني يوشيتو نيشوكا، الذي انسحب من اللقاء، وانتصر الفرنسي ألكسندر مولر على الأسترالي والتون آدم، والروسي ألكسندر شيفتشينكو على الألماني دومينيك كوييفير، والأرجنتيني سيباستيان بايز على الإيطالي لوتشيانو دارديري.
 
ولحق الصربي لاسلو جيري بركب المتأهلين للدور الثاني، عقب فوزه على الألماني يان لينارد شتروف، وفاز الفرنسي آرثر كازاوكس على الإسباني بابلو كارينو بوستا، والهولندي تالون جريكسبور على الهندي سوميت ناجال.
August 27, 2024 / 12:10 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.