جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في لقاء صعب

ليفركوزن يتخطى مونشنجلادباخ في افتتاحية الدوري الألماني

24 أغسطس 2024 / 9:44 AM
صورة بعنوان: ليفركوزن يتخطى مونشنجلادباخ في افتتاحية الدوري الألماني
download-img
استهل باير ليفركوزن، حملة الدفاع عن لقب الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليجا"، بفوزه على بوروسيا مونشنجلادباخ بنتيجة 3/2، ضمن منافسات الجولة الأولى من المسابقة.
الشارقة 24 – أسعد خليل:
 
حقق باير ليفركوزن فوزاً صعباً ومثيراً في مستهل حملته للدفاع عن لقبه كبطل للدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليجا"، بنتيجة 3/2، ضمن منافسات الجولة الأولى من المسابقة.
 
ونجح ليفركوزن في التقدم مبكراً في الدقيقة 12 عن طريق جرانيت شاكا، قبل أن يضيف زميله فلوريان فريتز الهدف الثاني في الدقيقة 38.
 
وفي الدقيقة 59 سجل نيكو إلفيدي الهدف الأول لمونشنجلادباخ، فيما أدرك تيم كلينيست التعادل في الدقيقة 85.
 
لكن ليفركوزن نجح في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة العاشرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، عن طريق فريتز مجدداً، بعدما نفذ ضربة جزاء تصدى لها أوملين حارس مونشنجلادباخ، لترتد إليه ويضعها في الشباك.
 
وكان ليفركوزن قد فاز بلقب كأس السوبر الألماني الأسبوع الماضي، بتغلبه على شتوتجارت بضربات الترجيح بعد التعادل 2/2 في المباراة.
 
ومع بداية المباراة كان ليفركوزن هو المبادر بالهجوم، اعتماداً على النيجيري فيكتور بونيفاس، لكنه كان يتمتع بمساندة من صانع اللعب فلوريان فريتز، بالإضافة إلى نجوم الفريق مثل السويسري جرانيت شاكا لاعب الوسط والمدافع الإسباني أليكس جيرمالدو والحارس لوكاس هراديكي، بالإضافة إلى الظهير الأيمن جيريمي فريمبونج وغيرهم.
 
ولم ينتظر ليفركوزن سوى 12 دقيقة فقط، ليفتتح التسجيل عبر جرانيت شاكان الذي استغل كرة مشتتة من دفاع مونشنجلادباخ، ليطلق قذيفة لم ينجح يوناس أوملين حارس الفريق المضيف من التعامل معها لتسكن شباكه مباشرة.
 
وبعد الهدف ضغط ليفركوزن بشدة محاولاً تسجيل الهدف الثاني، لكن دفاع مونشنجلادباخ تواجد بقوة ونجح في إبعاد الخطر عن مرمى أوملين.
 
وفي الدقيقة 38 سجل ليفركوزن هدفه الثاني عن طريق فريتز، حيث لعب فريمبونج الكرة من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء، ليتسلمها جريمالدي الذي توغل بها وسددها بتجاه الشباك، لكن حارس مونشنجلادباخ أبعد الكرة لتصل إلى فريتز الذي وضعها في الشباك مباشرة.
 
وسجل مونشنجلادباخ هدفاً في الدقيقة 42 عن طريق تيم كليندست، حيث لجأ الحكم إلى تقنية حكم الفيديو المساعد "فار" ليلغي الهدف بداعي وجود تدخل من مهاجم مونشنجلادباخ على قدم بييرو هينكابي مدافع ليفركوزن.
 
ومع بداية الشوط الثاني، تغير أسلوب مونشنجلادباخ، الذي لم يتراجع لمنطقة الجزاء كما كان الحال في الشوط الأول، لكنه هاجم منافسه بكل قوة منذ الدقائق الأولى للشوط الثاني.
 
وفي الدقيقة 59 سجل نيكو إلفيدي هدف تقليص الفارق لمونشنجلادباخ، حيث لعب شتوجر كرة طويلة من ضربة حرة غير مباشرة، لتصل إلى الياباني كو إيتاكورا ليحولها بضربة رأس لإلفيدي الذي وضعها بضربة رأس تصدى لها هراديكي حارس ليفركوزن قبل أن تعود لإلفيدي مجدداً ويضعها في الشباك.
 
وأثمرت محاولات مونشنجلادباخ المتكررة، وسط تراجع في مستوى ليفركوزن، تسجيل الفريق المضيف هدف التعادل عن طريق كليندست، الذي تلقى تمريرة ذكية داخل منطقة الجزاء من شتوجر، ليضعها في شباك هراديكي مسجلاً هدف التعادل في الدقيقة 85.
 
وأضاع جريمالدو على ليفركوزن فرصة العودة للتقدم، حينما سدد كرة داخل منطقة الجزاء، لكنها علت عارضة مرمى يوناس أوملين في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الثاني.
 
وفي الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، كاد توماس كافتنشارا أن يسجل الهدف الثالث لمونشنجلادباخ، لكن تسديدته علت عارضة هراديكي.
 
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، حيث حافظ ليفركوزن على تقدمه حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوزه 3 /2.
August 24, 2024 / 9:44 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.